عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"موانئ": إضافة خدمة الشحن "ECRC" إلى ميناء الإسلامي لتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 8:26 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عن إضافة شركة للملاحة Emirates Shipping Line"ESL" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "ECRC" إلى ميناء الإسلامي؛ مما يعزز الربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويؤكد تعاظم الميزة التنافسية للميناء، وتميز الكفاءة التشغيلية.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية "موانئ" الطامحة لتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث، وكذلك تعزيز قدرات ميناء جدة الإسلامي ليصبح ضمن أفضل 10 موانئ عالميًّا.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: (نينغبو، وشامن، ونانشا، في ، وكلانج الماليزي، والعقبة بالأردن، والسخنة في )، عبر رحلات نصف شهرية منتظمة.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي تم إدراجه مؤخرًا في "بورصة لندن للمعادن" (LME)؛ مما يسهم في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، ويعزز جاذبيتها كوجهة استثمارية للبورصات العالمية، ويضع الميناء ضمن المنصات العالمية الخاصة بتخزين المعادن التي يتم تداولها ضمن البورصة؛ مما يعمل على تحويله إلى مركز توزيع عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا