الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

وزارة الإعلام وGoogle تختتمان المرحلة الأولى من برنامج "تدريب القيادات الإعلامية"

تم النشر في : 

20 نوفمبر , 9:14 مساءً

اختتمت وزارة الإعلام أمس الاثنين ورشة العمل التأهيلية الأولى من برنامج "تدريب القيادات الإعلامية"، التي عُقدت في مقر الوزارة بالشراكة مع مبادرة Google للأخبار، وشركة (Upskill Digital).

وتفصيلاً، دشَّن الإعلام البرنامج خلال لقاء "شركاء الإعلام الأول" في 9 أكتوبر الماضي، ضمن 5 مبادرات إعلامية أطلقتها الوزارة.

ويأتي البرنامج، الذي يستمر عامًا كاملاً، في إطار سعي وزارة الإعلام لدعم المؤسسات الإعلامية ، وتمكينها، من خلال الشراكة مع عدد من الجهات الإعلامية والأكاديميات العالمية المتخصصة؛ بهدف تأهيل الكوادر وتطويرها، وتعزيز مهاراتهم القيادية.

وشهدت الورشة، التي قدمها خبراء من مبادرة Google للأخبار، و(Upskill Digital)، إلقاء الضوء على عدد من المحاور المهمة، مثل كيفية استقطاب وسائل الإعلام للجمهور المستهدف، والوصول الصحيح، وقياس الأثر، إضافة إلى طرق وأساليب تطوير مهارات التحرير والنشر في العالم الرقمي باستخدام التقنيات المختلفة، والتعريف بتقنيات التحقق، ومحاربة الأخبار المزيفة والكاذبة.

واطلع المشاركون في الورشة على أحدث تقنيات تطوير المحتوى وأساليبه عبر المنصات المختلفة، وبناء نماذج الأعمال، وتنمية الإيرادات.

وتنطلق المرحلة الثانية من البرنامج في شهر فبراير 2024، وتستمر لمدة 12 أسبوعًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا