عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

لأداء المناسك بدون إجهاد.. 4 نصائح مهمة للاستعداد للعمرة بدنيا

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 11:45 صباحاً

قدمت وزارة الحج والعمرة عددا من النصائح والإرشادات المهمة بشـأن كيفية الاستعداد البدني لمناسك العمرة لأدائها بدون إجهاد.

مناسك العمرة بدون إجهاد

وقالت وزارة الحج والعمرة إن الاستعداد البدني قبل العمرة، خطوة مهمة لأداء المناسك بدون إجهاد، مشيرة إلى أن العمرة رحلة مميزة استعد لها بدنيا من خلال الخطوات الآتية:

  • التمارين الرياضية مارس المشي في الأيام التي تسبق العمرة.

  • من التسلخات استعمل المراهم الطبية لترطيب ثنايا الجسم.

  • الراحة الكافية خذ وقتا للاسترخاء بعد الوصول وقبل التوجه إلى المناسك.

  • تجنب الأطعمة الثقيلة تقليل الأكل قبل الذهاب إلى .

العمرة أثناء هطول الأمطار

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن لحظات مباركة – خاصة في المسجد الحرام – وتتطلب الاستعداد لها بمتابعة تحديثات الأرصاد وإحضار مظلة مخصصة للمطر وارتداء ملايس عازلة للماء (لغير المحرم والنساء).

ونصحت الوزارة، بالتوقف عن الطواف – أثناء نزول المطر – لمن يعاني مشاكل صحية، والانتباه للخطوات في صحن المطاف، وتجنب ارتداء الجوانب لتفادي الإنزلاق، واتباع توجيهات المرشدين وأفراد الأمن، وفي حالة المطر الشديد يمكن الاتجاه إلى الأدوار العلوية لإكمال الطواف.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن هناك بعض المواد التي يجب تجنب حملها أثناء العمرة، فقالت إنه «يجب الانتباه لتلك المواد والتي تشمل، الألعاب النارية والعملات المزيفة، والعقاقير غير المسجلة، وأجهزة التنصت».

ويشمل ذلك أيضا، أجهزة كشف رادار السرعة والصواعق الكهربائية، وأقلام الليزر، وكاميرات التصوير السرية، حيث أشارت الوزارة إلى أن وجود أي من هذه الأشياء في الأمتعة الشخصية يعرض حاملها لمتاعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا