عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

غبار وعفن ودقائق بلاستيك.. خبيرة تغذية تحذر من "أخطر أنواع الشاي"

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 1:51 مساءً

طلبت هيئة حماية المستهلك الروسية من منتجي الشاي اتخاذ ما يلزم لتطهير منتجاتهم من المبيدات الحشرية بعد أن تم اكتشافها في أصناف معروفة.

وقالت الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية إنه بصورة عامة أخطر أنواع الشاي هو الشاي المعبأ في أكياس؛ لأنه يحتوي بالإضافة إلى الشاي على غبار من مصادر مختلفة، وبالطبع يعتمد كل شيء على ظروف الإنتاج، كما أن مادة الأكياس التي يعبأ فيها الشاي يمكن أن تحتوي على دقائق البلاستيك، وبالإضافة إلى ذلك يتطور العفن في مثل هذا الشاي بسرعة، لذلك لا تنصح باستخدام شاي الأكياس دائمًا.

ووفقًا لها كما نقلت "روسيا اليوم"، عند اختيار الشاي يفضل التركيز على شاي الأوراق الكبيرة، وفي علب شفافة تسمح برؤية ما بداخلها، كما يجب التأكد من مدة صلاحيته.

وتقول: "يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية، ما يحسّن الأداء والتركيز، كما أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين مقارنةً بالشاي الأسود، لذلك ينشط أكثر".

وتشير خبيرة التغذية إلى أنه مع هذا يجب تناول أي نوع من أنواع الشاي باعتدال - 4 أكواب في اليوم، كما لا يُنصح بشرب الشاي المركز؛ لأنه يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويثير الجهاز العصبي.

وحذرت من احتواء الشاي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضه للشمس، ما يجعله ضارًا. وبمجرد تعرّض الشاي للرطوبة يتطور فيه العفن والبكتيريا بسرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا