عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إعصار شانشان في .. يُعطّل الرحلات الجوية وحركة القطارات

ألغت كل من الخطوط الجوية اليابانية وشركة «أنا» نحو 60 رحلة جوية السبت، ما أثر على نحو 7200 مسافر، لإعصار شانشان الذي يستمر في تعطيل حركة النقل الجوي والقطارات في .

إعصار شانشان، الذي تحول إلى عاصفة مدارية الجمعة، لا يزال يؤثر على حركة النقل الجوي والقطارات في اليابان، حيث حذرت السلطات من احتمالية حدوث انهيارات أرضية جراء الأمطار الغزيرة المستمرة.

وقد ضرب الإعصار، الذي يعد من بين أقوى الأعاصير التي شهدها الأرخبيل الياباني في العقود الأخيرة، جزيرة كيوشو منذ الخميس. ومع ذلك، تراجعت سرعة الرياح من 252 كيلومتراً في الساعة إلى نحو 90 كيلومتراً في الساعة، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وأسفر الإعصار عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 120 آخرين، بحسب ما أفادت به وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وتتمركز العاصفة المدارية حالياً قبالة منطقة واكاياما وتتجه شرقاً. كما قامت السلطات بتعليق حركة قطارات «شينكانسن» فائقة السرعة في مدينة ناغويا بوسط البلاد.

وقد دعت وكالة الأرصاد الجوية السكان إلى توخي الحذر من مخاطر «الانهيارات الأرضية والفيضانات». كما أصدرت السلطات المحلية في منطقة غيفو أوامر بإجلاء نحو ألفي شخص يسكنون قرب نهر فاض مجراه، في حين تشهد بعض المدن في منطقة هوكايدو شمال البلاد أمطاراً غزيرة.

ولا تزال الكهرباء مقطوعة عن أكثر من 32 ألف منزل السبت في منطقة كاغوشيما جنوب اليابان، بحسب ما ذكرته الشركة المشغّلة.

وجاء إعصار «شانشان» بعد إعصار «أمبيل» الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة في منتصف أغسطس وتعطيل مئات رحلات القطارات دون أن يتسبب بأضرار كبيرة.

وتتشكل الأعاصير في المنطقة قرب السواحل، حيث تزداد شدتها وتستمر لفترات أطول فوق اليابسة نتيجة لتغير المناخ، وفقاً لدراسة صدرت الشهر الماضي. وقد أكدت دراسة أخرى نُشرت الجمعة من قبل جامعة «إمبريال كوليدج» في لندن أن قوة رياح إعصار شانشان ازدادت بنسبة 26% بسبب الاحتباس الحراري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا