عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

خلال 6 أشهر.. 31 ألف وثيقة صلح في قضايا الأحوال الشخصية

أكد وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون المحاكم والمشرف العام على مركز المصالحة الشيخ الدكتور سليمان العليان، أن التحول الرقمي الذي يشهده القطاع العدلي أدى إلى تسهيل إجراءات التقاضي وسرعة البت في القضايا مما يساهم في حفظ الحقوق وحماية كيان الأسرة.
وأوضح خلال كلمته في منتدى الأسرة 2024، أن مركز المصالحة عمل على تطوير كفاءة 2000 مصلح ومصلحة مختصين في تسوية نزاعات الأحوال الشخصية.

الأحوال الشخصية

وأشار العليان إلى أن نسبة الصلح في قضايا الأحوال الشخصية بلغت خلال النصف الأول من هذا العام 38% بأكثر من 31 ألف وثيقة صلح. أبرز ما تضمنته كلمة وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون المحاكم والمشرف العام على مركز المصالحة فضيلة الشيخ الدكتور / سليمان العليان This is a Twitter Status، في كلمته خلال This is a Twitter Status 2024. This is a Twitter Status— منتدى الأسرة (@familyforumsa) https://twitter.com/familyforumsa/status/1830247260036145504?ref_src=twsrc%5Etfw
كما بلغ عدد مراكز "شمل" لحماية الأطفال من الآثار السلبية للانفصال بين الأبوين 37 مركزًا في جميع مناطق المملكة، استفاد منها أكثر من 34 ألف مستفيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا