عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تكدس وغياب شروط السلامة.. أبرز مخالفات مساكن العمال في الدمام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت جولات لجنة متابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في الدمام عن مخالفات في عدد من مساكن العمال، من ضمنها رصد تكدس كبير للعمال في مساحات ضيقة، ما يهدد سلامتهم وصحتهم العامة، بالإضافة إلى غياب شروط السلامة الأساسية في تلك المساكن.
وشملت المخالفات التي جرى رصدها عدم وجود رخصة سكن جماعي للأفراد، وسوء النظافة العامة، وعدم توفر شروط السلامة اللازمة في السكن، ما يشكل خطراً على حياة العمال المقيمين فيها.
ومشطت لجنة سكن العمالة المكونة من ”7“ جهات حكومية عددا من المساكن للعمالة الأجنبية بالدمام التي كان يقطنها ”200“ عامل، وكان أبرز المخالفات التي جرى رصدها 4 أنواع من المخالفات.
مخالفات في مساكن العمال بالدمام- اليوم

لجنة متابعة المساكن

وأكد مشرف وممثل أمانة المنطقة الشرقية بلجنة متابعة سكن العمالة الأجنبية بالمنطقة الشرقية سامي العنزي، أن اللجنة تستمر زياراتها لمتابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في نطاق حاضرة الدمام، وتتكون اللجنة من أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في الإدارة العامة لصحة ، وبلدية وسط الدمام، وبلدية شرق الدمام، وبلدية غرب الدمام، ووزارة الصحة، والضبط الإداري، ومكتب العمل.
وأشار إلى أن حملة لجنة متابعة المساكن مستمرة على الدوام، مبينا أنها رصدت عدد 7 مخالفات متنوعة، وكان أهمها عدم وجود رخصة سكن جماعي للأفراد، وسوء نظافة، وتكدس العمالة، وعدم توفر الشروط اللازم توفرها في السكن.
مخالفات في مساكن العمال بالدمام- اليوم

صحة العمالة

وقال العنزي، إن اللجنة زارت خلال الحملة عدد ”4“ مجمعات سكنية لعمالة أجنبية وقد بلغ عدد العمالة المتواجدة في هذه المساكن ”200“ عامل من جنسيات متعددة.
ولفت العنزي، تأتي هذه الجولات الرقابية من أجل التزام مساكن العمالة بالشروط والضوابط المتعلقة بمساكن العمالة الأجنبية، ومن أجل تصحيح الأوضاع في هذه المساكن.
وأوضح أن هذه الحملات تتواصل للتأكد من التزام مساكن العمالة بالضوابط المطلوبة على هذه المساكن، ويأتي ذلك من أجل الحفاظ على صحة العمالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا