عرب وعالم / السعودية / عكاظ

نجح في تفكيك شبكات مفخخة وخطيرة.. «مسام» ينتزع 4413 لغماً في شهر

أعلن مشروع مسام لنزع الألغام اليوم (الأحد) نزع 4413 لغماً وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر أغسطس المنصرم، مؤكداً أن فريقه نزع الأسبوع الماضي 1047 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقالت عمليات مسام في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 973 ذخيرة غير منفجرة و54 لغماً مضاداً للدبابات، مبينة أن فريق المشروع نزع 4018 ذخيرة غير منفجرة و299 لغماً مضاداً للدبابات طوال الـ31 يوما الماضية.

وتعليقاً على ذلك، أكد مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي نجاح الفرق الميدانية منذ انطلاقة المشروع وحتى 30 أغسطس الماضي في نزع 457,711 لغماً وذخيرة غير منفجرة منها 8136 عبوة ناسفة و145,070 لغماً مضاداً للدبابات و6578 لغماً مضاداً للأفراد.

وقال القصيبي: «تمكن فريقنا حتى الآن من تطهير 59,201,344 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة».

ويخوض مشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ انطلاقته معركة إنسانية كبيرة لحماية المدنيين في اليمن وتطهير الأراضي التي حولها الحوثيون إلى حقول للألغام مما صعب على الإنسان اليمني التنقل بين منزله ومزرعته وعرض حياة المئات للخطر.

وشكل مشروع مسام، الذي خسر عددا من أفراده طوال الفترة الماضية ويتواجد فريقه في مختلف المحافظات اليمنية وعلى خطوط التماس، بارقة أمل للكثير من العائلات التي تعتمد على الزراعة والرعي في محافظات تعز ومأرب والحديدة وشبوة، ونجح في تفكيك شبكات خطيرة ومفخخة من الألغام المموهة التي دائماً ما كانت تتصيد رعاة الأغنام وأصحاب المزارع وسائقي الدراجات النارية والسيارات في الطرق العامة الذين كانوا يعتقدون أنها حجارة أو ألعاب أو غيرهما والتي زرعها الحوثيون دون خرائط أو التزام بالقوانين الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا