عرب وعالم / السعودية / المواطن

جمعية أسر التوحد تطلق برنامج الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل لتأهيل وتوظيف شباب التوحد

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بدعم من برنامج سند محمد بن سلمان، تستعد جمعية أسر التوحد لإطلاق برنامج الأميرة سميرة الفيصل الفرحان آل سعود لتأهيل وتوظيف شباب التوحد (سلوك وتمكين)، والذي سيُقام في مدينة لـ 15 شابًّا من ذوي اضطراب طيف التوحد والمُستمر لمدة عام كامل بدءًا من منتصف 2024 وحتى 2025.

على أيدي الخبراء والمختصين في مجال وتأهيل ذوي اضطراب طيف التوحد سيُقدم البرنامج سلسلة من المسارات التنموية لتطوير المهارات الأساسية اللازمة والعمل على معالجة وحل المشكلات السلوكية والحسية التي قد تعيق بدورها فرص توظيف شباب التوحد بالإضافة لبرامج تطوير مبنية على قياس القدرات الفردية والميول المهنية للمستفيدين.

قد يهمّك أيضاً

ويهدف البرنامج التمكيني لتحسين جودة حياة شباب التوحد والانخراط في سوق العمل لما يتماشى مع تطلعاتهم وآمالهم عبر اكتساب المهارات المعرفية اللازمة وتحسين الأداء العملي وترقية مستويات الكفاءة والقدرة، لاسيما تطوير المهارات الذاتية والاستقلالية والإدراكية التي تمكِّنهم بدورها للاندماج في المجتمع بأفضل الطرق الممكنة.

من جانبها قالت سمو الأميرة سميرة الفيصل الفرحان آل سعود: “نعمل في الجمعية مع الأسرة والمستفيد منذ بدايات اكتشاف اضطراب طيف التوحد، ونستكمل معهم رحلة التأهيل والتنمية والتطوير في مختلف مراحلهم العمرية، واستنادًا على حرصنا واهتمامنا الدائم على تمكين أبنائنا وبناتنا ذوي التوحد وأسرهم نصمم برامجنا التأهيلية المتنوعة والتي نهدف من خلالها لتحسين جودة حياتهم التي تعنينا جميعًا، حيث نستبشر خيرًا بمشيئة الله في إطلاق برنامج (سلوك وتمكين)، والذي يخدم 15 بطلًا ومُبادرًا من ذوي التوحد للانخراط في سوق العمل وتحقيق أهدافهم طموحاتهم المرتقبة في مجتمع ممكِّن وطموح ومحفِّز”.

وختمت بالقول: “نسأل الله التيسير والشكر موصول لمقدمي الخدمة من الخبراء والمدربين والمختصين.. وكل التوفيق لأبطالنا شباب التوحد، ونعدهم بمزيد من العون والدعم والتمكين بمشيئة الله وتيسيره”.

 يُذكر بأن جمعية أسر التوحد قد أطلقت برنامج الأمير للتأهيل الصحي والبدني لشباب التوحد أغسطس الماضي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا