عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

وزارة الشؤون الإسلامية تنظم أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات في قرغيزستان

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 10:07 صباحاً

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع الرئاسة الدينية لمسلمي قرغيزستان، أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات لعام 2024م في جمهورية قرغيزستان، والتي تقام للمرة الأولى على المستوى الوطني بدعم من المملكة العربية .

وانطلقت المسابقة في دورتها الحالية في سبع محافظات ومدينتين، تنافست فيها 270 متسابقة في التصفيات الابتدائية في فروع المسابقة الأربعة وهي: الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً، والفرع الثاني حفظ عشرين جزءاً، والفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء، فيما جاء الفرع الرابع في تلاوة وتجويد القرآن الكريم.

فيما بدأت اليوم الثلاثاء التصفيات النهائية التي تأهل لها 26 متسابقة، حيث تواصل لجنة التحكيم الاستماع للمتسابقات على فترتين صباحية ومسائية، وذلك في جامع الإمام السرخسي أكبر جامع في آسيا الوسطى، والذي يقع بالمنطقة التاريخية بوسط العاصمة بيشكيك.

يذكر أن الحفل الختامي لتكريم الفائزات بالمسابقة سيقام بمشيئة الله تعالى يوم غد الأربعاء بجامع الإمام السرخسي بالعاصمة بيشكيك، بحضور رئيس شؤون الأديان بالجمهورية القرغيزية توينجونباي عبديكاروف، ومفتي قرغيزستان الشيخ عبدالعزيز قاري زاكيروف، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان إبراهيم بن راضي الراضي، وعدد من أعضاء البرلمان، وعدد من الجهات الإعلامية الرسمية.

كما سبق وأن نظمت المسابقة الأولى في شهر ديسمبر عام 2023م على مستوى الجمهورية للبنين، حيث تعد هذه المسابقات ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في الخارج التي تهدف إلى نشر العلم الشرعي، وفق منهج الكتاب والسنة، ونشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا