عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ترتيب مفاجئ.. 4 وجهات سياحية دولية تصدرت حجوزات السعوديين في سبتمبر 2024

تم النشر في: 

03 سبتمبر 2024, 11:18 صباحاً

كشفت سكاي سكانر في تقرير لها عن زيادة كبيرة في عمليات البحث والحجوزات للرحلات الدولية من المملكة، حيث يواصل المسافرون السعوديون استكشاف وجهات جديدة.

وتسلط البيانات الأخيرة الضوء على الوجهات الدولية الرئيسية التي تزداد شعبيتها بين المسافرين من المملكة، مما يعكس تفضيلات واتجاهات السفر الناشئة هنا.

وشملت الوجهات الرائجة للمسافرين من المملكة كلاً من ، والمنامة بالبحرين، وتبليسي، وشرم الشيخ بمصر، في شهر سبتمبر 2024، وسجلت البيانات زيادة في عمليات البحث من إلى الكويت بنسبة 84%، مما يعكس اهتماماً متزايداً بهذه الوجهة.

ووفقًا لبيانات سكاي سكانر، شهدت عمليات البحث عن السفر الدولي من المملكة نمواً كبيراً طيلة عام 2024، وتشير المقارنات السنوية إلى زيادة ثابتة في الاهتمام بالسفر، حيث ارتفعت عمليات البحث في يناير بنسبة 66% مقارنة بالفترة نفسها في عام ، واستمر هذا الاتجاه التصاعدي عبر الأشهر التالية، حيث ارتفعت عمليات البحث في فبراير بنسبة 54.6%، وفي مارس بنسبة 64.7%، وفي أبريل بنسبة 54.1%، وفي مايو بنسبة 47.0%، وفي يونيو بنسبة 43.3%، وفي يوليو بنسبة 24.8%، وهو ما يعكس اهتماماً مستداماً بالسفر الدولي بين المسافرين من المملكة.

وأظهرت نسب البحث الشهرية أيضاً أداءً قوياً خلال العام 2024، وسجل شهر مايو زيادة بنسبة 57% في عمليات البحث مقارنة بأبريل من العام نفسه، بينما سجل يونيو زيادة بنسبة 62% مقارنة بأرقام أبريل.

ومع ذلك تشير البيانات أيضًا إلى تحول موسمي، حيث شهد يوليو انخفاضاً بنسبة 33% مقارنة بيونيو، مما يشير إلى تقلبات في الاهتمام بالسفر بناءً على العوامل الموسمية.

وقال أيوب المأمون خبير السفر في سكاي سكانر معلقاً على هذه النتائج: "إن الزيادة في عمليات البحث والحجوزات من المملكة العربية هي مؤشر إيجابي على الشهية المتزايدة للسفر الدولي بين المسافرين.

وتابع: سجلت بيانات سكاي سكانر اهتماماً كبيراً بالوجهات الإقليمية والدولية على حد سواء، مما يعكس مجموعة متنوعة من تفضيلات السفر، تتباين من زيارات العائلة إلى الرحلات الترفيهية.

ومع استمرار شركات الطيران في توسيع شبكاتها وتقديم طرق جديدة، توقع المأمون استمرار هذا الاتجاه، مما يوفر المزيد من الفرص للمسافرين من المملكة لاستكشاف العالم".

وتسلط بيانات سكاي سكانر الضوء على الوجهات الأكثر بحثاً في جميع أنحاء العالم انطلاقاً من المملكة العربية السعودية وكانت أبرز الدول والمدن الرئيسية هي الهند، ، تركيا، العربية المتحدة، باكستان، المملكة المتحدة، تايلاند، إندونيسيا، وإيطاليا، كما برزت مدن مثل القاهرة، إسطنبول، دبلن، لندن، جاكرتا، وحيدر أباد كخيارات شعبية.

وسجل زيادة في عمليات البحث عن طريق "جميع الوجهات"، مما يشير إلى رغبة متزايدة بين المسافرين من المملكة العربية السعودية لاستكشاف وجهات جديدة ومتنوعة تتجاوز الوجهات المفضلة التقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا