عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أمطار : «الروضة» الأكثر غزارة وتحويل رحلات جوية إلى «المدينة»

أمضى طلاب وطالبات مدارس وجامعات مكة وجدة ورابغ وخليص والكامل والطائف يومهم التعليمي، أمس (الثلاثاء)، عن بُعد، عقب تعليق الدراسة الحضورية بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع.

وشهدت منطقة مكة المكرمة، أمطاراً غزيرة شملت عدة مدن تم رصدها من قبل المركز الوطني للأرصاد، وراوحت كميات الأمطار المسجّلة على المنطقة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في 14 محطة، بين 47.3 مم في محطة الرصيفة، و6.8 بمحطة مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وسجل حي الروضة بجدة، كمية أمطار بلغت 33.4 ملم، تلاه حي الربوة الذي سجل 33.8 ملم، حي بني مالك 28.8 ملم، وحي الورود 27.6 ملم، كما سجل ميناء جدة الإسلامي كمية أمطار بلغت 22.6 ملم. وشهد حي الرصيفة بالعاصمة المقدسة، هطولاً مطرياً بلغت كميته 47.3 ملم، كأعلى معدل هطول أمطار يوم الإثنين، تلاه حي الشبيكة بكمية أمطار 39.8 ملم، والمنطقة المركزية وحي الغزة 33.7 ملم، حي العمرة 28.9 ملم.

وجاء تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي في كافة مدارس جدة ومكة وخليص ورابغ وخليص والجموم وبحرة، عقب تلقي تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد حول هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط للبرد وجريان للسيول على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

وشهدت محافظة جدة، أمس الأول، أمطاراً غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق؛ ما أدى إلى تعطُّل بعض المركبات، وجرى تحويل عدد من الطائرات القادمة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مطار المدينة المنورة قبل أن يتم تسهيل وصول بقية الرحلات بعد أن هدأت الحالة الجوية. فيما تمت إعادة فتح نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين بمحافظة جدة في الاتجاهين بعد أن ملأت مياه الأمطار النفق بسبب الهطول المطري الغزير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا