عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

رسوم الخروج والعودة الجديدة في وطريقة استخراج التأشيرة

تعمل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على توفير كافة التفاصيل عن رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية وطريقة استخراج التأشيرة، ومن خلال موقع لحظات نيوز حيث يجب العلم أن رسوم التأشيرة تختلف تبعًا لأنواعها المتعددة التي سوف نتطلع إليها من خلال هذا المقال.

جدول المحتوياتToggle

رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية وطريقة استخراج التأشيرة

رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتوضيح الرسوم الخاصة بالخروج والعودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في الآتي:

  • تأشيرة الخروج والعودة تكلف 200 ريالًا سعوديًا في حالة كانت لمرة واحدة وتكون لمدة ستين يومًا.
  • بالنسبة لتمديد صلاحية التأشيرة فإنها تكون بمائة ريالًا سعوديًا.
  • أما عن تأشيرة الخروج والعودة المتعددة فإنها تبلغ 500 ريالًا سعوديًا، ويتم تمديدها بدفع 200 ريالًا سعوديًا لكل شهر إضافي.

رسوم تأشيرة الخروج والعودة 90 يوم

من خلال الاطلاع على رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية نذكر أن تأشيرة الخروج والعودة لمدة تسعين يومًا يتم الحصول عليها بعد دفع مبلغ 300 ريالًا سعوديًا رسوم تلك الخدمة.

حيث يجب العلم أن تأشيرات الخروج والعودة يتم إصدارها عادةً لمدة لا تقل عن شهرين، وتبلغ رسومها 200 ريالًا سعوديًا، كما يجب العلم أنه يتم إضافة مبلغ يبلغ 100 ريالًا سعوديًا عن كل شهر إضافي لمن يرغب في تجديد التأشيرة به.

طريقة التقديم على تأشيرة الذهاب والعودة

من خلال الوصول إلى معرفة رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية نذكر أنه من أجل الحصول على تأشيرة الذهاب والعودة يتم التقدم بطلب الحصول على التأشيرة، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى منصة أبشر الرسمية “من هنا“.
  2. يتم الدخول إلى أبشر أفراد.
  3. قم بالدخول إلى دليل الخدمات.
  4. يتم اختيار قطاع الجوازات.
  5. اختر خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي.
  6. يتم الضغط على تنفيذ الخدمة.
  7. يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  8. اختر أيقونة إصدار تأشيرة الخروج والعودة.
  9. يتم استكمال الخطوات ثم يتم طباعة التأشيرة.

من خلال الاطلاع على رسوم الخروج والعودة الجديدة في السعودية نذكر أن المديرية العامة للجوازات حددت بعض الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل الحصول على التأشيرة، والتي من أبرزها أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة تسعين يومًا، وألا يكون هناك مخالفات مرورية ينتج عنها إلغاء التأشيرة، وغيرها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا