عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الربيعة: المملكة حريصة على إتاحة الفُرصة لأكبر عدد من المسلمين للصلاة في الروضة الشريفة

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 8:04 مساءً

اختتم الحج والعمرة، رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، جولة شملت: روسيا الاتحادية، والأقاليم التابعة لها (الشيشان، داغستان، تتارستان).

وذلك على رأس وفد رفيع من قيادات منظومة خدمة ضيوف الرحمن، عقد خلالها العديد من اللقاءات التشاورية والتعريفية، استهدفت تفعيل التعاون بين الشركاء المحليين والدوليين للارتقاء بالخدمات المقدمة للمعتمرين والزوّار.

ورحّب الدكتور الربيعة بضيوف الرحمن القادمين من الدول الأربعة، عبر مختلف المنافذ، وعلى مدار العام، مؤكدًا حِرص المملكة العربية على إتاحة الفُرصة لأكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك والصلاة في الروضة الشريفة، من خلال الجهود والمبادرات الرامية إلى تحقيق أعلى درجات الرضا في نفوس ضيوف الرحمن، واستدامة التطوير والتحسين في الخدمات المقدّمة، بالاستفادة من الحلول الرقمية التي وفرتها مبادرات رؤية المملكة 2030 عبر برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد الرؤية التنفيذية) والشركاء في من الجهات التنفيذية في المنظومة من وزارات وهيئات ومؤسسات القطاعين الخاص وغير الربحي.

واستهل جولته في إقليم الشيشان، بلقاء الحاكم قديروف، وثمّن جهود المملكة ومبادراتها التي أتاحت لكل الراغبين في أداء المناسك والوصول إلى الحرمين الشريفين بيسر وطمأنينة.

كما استقبل حاكم إقليم داغستان سيرجي ميليكوف، الوزير توفيق الربيعة، للاطلاع على الجهود التطويرية التي تشمل المبادرات والخدمات والإجراءات التنظيمية التي تضمن رحلة ميسّرة من لحظة الوصول وحتى المغادرة.

واستقبل أيضا رستم مينيخانوف حاكم إقليم تتارستان معالي الوزير الربيعة والوفد المرافق له، وناقش معهم سُبل تعزيز التعاون لتسهيل وصول ضيوف الرحمن من تتارستان إلى مكة المكرمة والمدينة والمنورة.

وفي العاصمة الروسية موسكو، التقى الربيعة مع نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي رئيس لجنة الشؤون الدينية ديمتري تشيرنيشينكو، حيث أثنى على المبادرات والخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن من روسيا.

كما استقبلت رئيسة مجلس الإتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، وزير الحج والعمرة والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون في تسهيل إجراءات العمرة والزيارة للمعتمرين الروس، وكيفية الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.‬‬

كما التقى الربيعة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي أثنى على المبادرات والخدمات التي تقدمها المملكة في سبيل تيسير رحلة المعتمرين والزوار الروس، ما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتضمنت الزيارة لقاءات وورش عمل وجلسات تعريفية بمنصة "نُسُك"، كما تم افتتاح معرض "نسك" في موسكو حيث شهد مشاركة كبيرة من أكثر من 200 شركة من شركات العمرة والسفر من المملكة وروسيا، بهدف تعزيز التعاون بين مقدمي الخدمة، والتعريف بالخدمات الجديدة والمتميزة التي تتيحها المنصة بما يشمل خدمات الطيران، والإقامة، والنقل، والخدمات اللوجستية المختلفة، وتفعيل البرامج والجولات على المواقع التاريخية والاثرائية المتميزة التي تزخر بها مكة المكرمة والمدينة المنورة

وتأتي هذه الزيارات امتدادًا لجهود التواصل الدولي، كجزء من أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تلبية تطلعات المعتمرين والزوّار القادمين من مختلف أنحاء العالم، من خلال تعزيز والعمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة؛ وضمان تحسين تجربة ضيوف الرحمن في كافة جوانب رحلتهم، وتمكين استضافة المزيد من المعتمرين والزوار بكل سهولة ويُسر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا