عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بأجمل الصور واللقطات.. "رحلة الطائرات" من إلى

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 10:35 مساءً

من انطلقت وفي تستقر.. والحمولة 3 طائرات من طراز بوينج B777-200ER من أسطول الخطوط الجوية يُجرى نقلهم عبر البر وسط توثيق وتفاعل واحتفاء فريد من السعوديين.

الرحلة البرية النادرة للطائرات الثلاث تحولت إلى لحظات احتفال واحتفاء من المواطنين بمختلف أعمارهم، وفرصة للاستمتاع بالمشاهد النادرة.

وكما وثقت لنا الصور والمقاطع رحلة الطائرات وخط سيرها، فقد وثقت في الوقت نفسه كيف احتفى بها السعوديون، وكيف أعربوا عن فخرهم بوطنهم، وسعادتهم بالأفكار الجديدة والمبتكرة التي يرعاها رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وستُنفذ في موسم الرياض.

مشاهد الكرم المعتادة

ولم تخلُ اللقطات المصورة لمشاهد الكرم المعتاد، فأثناء مرور "جولة الطائرات" بقرية "أم الدوم" أصر الأهالي على إيقاف الرحلة وإطعام الفريق الناقل، وإقامة مأدبة إفطار حوت كل ما لذ وطاب في صورة غير مستغربة لكرم أهل بلاد الحرمين.

وفي مشاهد أخرى أقامت بعض الأسر جلسات بجوار الطريق، وصبوا الشاهي والقهوة فيما كانت في خلفيتهم الطائرات تقطع طريقها نحو وجهتها النهائية.

ووثقت لقطات أخرى ترحيب الأهالي بجولة الطائرات، وتقديم الأطفال ما يشبه التحية العسكرية لها في مظاهر كلها فرح وسرور.

واستجاب "آل الشيخ" لسيل المقاطع والصور المتفردة لجولة الطائرات، وذلك بإعلانه عن مسابقة "أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء أو صورة"، على أن يحصل المواطن الفائز على سيارة جديدة فاخرة، وحث رئيس هيئة الترفيه السعوديين على المشاركة والإبداع، قائلاً: "وروني إبداعاتكم".

طرق المملكة جاهزة

وأكدت الهيئة العامة للطرق بدورها أن طرق المملكة مهيئة لنقل سائر الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبيّنة أن هناك أبعادًا وأوزانًا نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل جميع الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.

الوجهة النهائية

ويُنتظر أن تأخذ تلك الطائرات مكانها في منطقة "بوليفارد Runway" الجديدة، إحدى مناطق تقويم الرياض، وذلك في إطار التعاون بين "موسم الرياض" والخطوط السعودية، حيث تضم المنطقة تجارب جديدة تتخذ من عدة طائرات مقرًا لها.

وتتيح المنطقة المبتكرة في موسم الرياض للزوار المواءمة بين تجربة الطائرات وأصناف متعددة من الأطعمة التي تقدمها مطاعم عالمية متخصصة، إلى جانب احتواء المنطقة على العديد من الفعاليّات الأخرى منها تجربة رعب استثنائية لإحدى الطائرات، ومنطقة ألعاب متنوعة.

وتقدم المنطقة تجربة مميزة خارجة عن المألوف على متن طائرات ثابتة، مما يُسهم في إضفاء البهجة على الزوار الذين سيخوضون عدة تجارب متنوعة، حيث تمت تهيئة الطائرات لتقديم تجربة ترفيهية جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا