عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رئيس أوكرانيا يستنجد بالغرب: قذائف المدفعية نفدت من 10 ألوية بالجبهة الشرقية

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 8:38 مساءً

كشف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الأحد، لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن "قذائف المدفعية نفدت من 10 ألوية في الجبهة الشرقية"، مشيرًا إلى أن "نصف الألوية في الجبهة الشرقية غير مجهزة بالأسلحة".

وفي التفاصيل، قال "زيلينسكي" إن "الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية"، مشيرًا إلى أن بلاده تتكبد "خسائر فادحة بسبب تأخر الأسلحة من الغرب".

وحذر الرئيس الأوكراني من أن "المساعدات العسكرية من أمريكا وأوروبا تصل ببطء شديد"، وفقًا للعربية نت.

وشهد، الأحد، تصعيدًا على الجبهات الروسية الأوكرانية، فيما يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية، وتسعى قوات كييف لصد الدب الروسي بالاستعانة بالدعم العسكري الغربي.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال مسؤولون محليون إن شخصين قتلا في هجوم صاروخي على مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية على البحر الأسود، فيما تبادلت موسكو وكييف الهجمات بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 29 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة 7 مناطق روسية.

وأضافت الوزارة في منشور على موقع "تليغرام" أن 15 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا، في حين تم تدمير البقية فوق مناطق سمولينسك وأورلوف وبيلغورود وكالوغا وروستوف.

يأتي ذلك فيما قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت عشرة من أصل 14 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية مستهدفة أراضيها.

وأضافت عبر "تليغرام" أن روسيا أطلقت أيضًا صاروخين باليستيين من طراز "إسكندر إم" وصاروخًا موجهًا من طراز "كيه.إتش-59" مستهدفة منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

وأشارت القوات الجوية إلى أن الصاروخ الموجه تم تدميره لكنها لم تفصح عن مصير الصاروخين من طراز "إسكندر" وما إذا كان الهجوم قد أسفر عن أضرار.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم أن أطقم أسطول بحر قزوين الروسي تدربت على صد هجمات ليلية من قِبل زوارق مسيرة في إطار تدريبات "أوشن 24".

وتجري روسيا والصين تدريبات مشتركة ضمن أكبر مناورات بحرية روسية منذ الحقبة السوفيتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا