عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

عمومية "بر " العادية توافق على عدد من التنظيمات لتطوير أداء الجمعية

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 7:49 مساءً

عقدت جمعية البر بجدة اجتماع جمعيتها العمومية العادية بمقرها الرئيسي بحي الزهراء (حضوريًّا وعن بُعد)، بحضور معالي رئيس مجلس الإدارة د. سهيل بن حسن قاضي، وأعضاء المجلس، والرئيس التنفيذي م. محيي الدين حكمي، وممثلين عن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وعدد من مسؤولي الجمعية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على منح المجلس حزمة من التفويضات الخاصة ببيع وشراء الأصول والعقارات وإقامة المشاريع الاستثمارية والوقفية، وفق عدد من مواد اللائحة الأساسية للجمعية، بما يحقق المنفعة العامة.

كما صوت أعضاء الجمعية العمومية بالموافقة على اعتماد القواعد والإجراءات اللازمة لتنظيم عمل لجان مجلس الإدارة بعد تكوينها، وهي: "لجنة الاستثمار، لجنة المراجعة الداخلية، اللجنة التنفيذية، لجنة المكافآت والترشيحات، اللجنة الإشرافية على دور الضيافة"، إضافة إلى الموافقة على تحويل فرع (مؤسسة مقصد العقارية) التابع للجمعية إلى (شركة مقصد جدة العقارية – شركة ذات مسؤولية محدودة).

كما وافق أعضاء الجمعية على اعتماد سياسة وقواعد استثمار الفائض من أموال الجمعية، واعتماد تعيين المحاسب القانوني.

يُذكر أن جمعية البر بجدة، التي تأسست عام 1402هـ، أطلقت مؤخرًا استراتيجيتها الجديدة التي حددت حزمة من الأهداف التي تسعى من خلالها إلى تحقيق رؤيتها في ريادة صناعة الأثر المجتمعي المستدام للفئات المستفيدة من خدماتها من الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، بما يتواكب مع أهداف رؤية 2030؛ إذ برز المحوران التنموي والتطويري ضمن محاور أهداف الجمعية الاستراتيجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا