عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة" يثمّن دعم واهتمام القيادة بالأشخاص ذوي الإعاقة

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 8:41 مساءً

رأس الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، الاجتماع الثالث لمجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة للدورة السادسة، بمقر المركز بحي السفارات بالرياض.

وثمّن المجلس ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم واهتمام للأشخاص ذوي الإعاقة ، وبقضية الإعاقة بشكل عام، وما حظي به المركز من رعاية واهتمام ودعم من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة لبرامجه ومشروعات أبحاثه العلمية وفعاليّاته تحت شعار "علم ينفع الناس".

كما عبّر المجتمعون عن اعتزازهم بما وصل إليه المركز في جميع المسارات، ومنها مسار الجرأة نحو المستقبل، ومسار الذكاء الاصطناعي، وبرنامج اللقاءات العلمية، والمبادرات، ومنها مبادرة رحلة التعلم الشامل في التعلم العام للطلبة ذوي الإعاقة.

وأشاد المجلس بدعم الخطة الاستراتيجية للباحثين وطلاب الدراسات العليا من خلال تقديم البرامج التدريبية التكاملية التي تُسهم في تنمية المهارات البحثية، وتهيئة المساندة للمساهمة بأبحاث عالية الجودة والنشر في المجلات العلمية ومنها مجلة المركز - أبحاث الإعاقة -، مثنيًا المجلس على ما تم تحقيقه من خلال مجموعات البحث والابتكار.

وأشاد رئيس مجلس الأمناء بمشروع الغرف الحسية الذي ينضوي تحت استراتيجية وأهداف المركز التي تواكب رؤية المملكة 2030.

عقب ذلك استعرض سموه تقارير الاجتماع، ووافق المجلس على القوائم المالية غير الموحدة للمركز للسنة المالية المنتهية في 31 / 12 / 2023م ، والموافقة على التقرير السنوي للعام 2023م، واعتمد المجلس الخطة السنوية للبرامج والأنشطة، وكذلك الخطة التشغيلية للعام 2024 - 2025 م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا