عرب وعالم / السعودية / عكاظ

دراما مأساوية: معلمة تستعبد طفلة.. وبريطانيا تحرمها من التدريس مدى الحياة

في فصول التعليم البريئة، كان هناك ظل مظلم يختبئ خلف الابتسامات. إيرنيستينا كوينو، المعلمة البالغة من العمر 53 عاما، تحولت من مربية لأجيال إلى مجرمة، إذ ساعدت في تهريب طفلة أفريقية، تبلغ من العمر 14 عاما إلى ، لتصبح «عبدة» في منزلها.

تجلى وجه القصة القاسي، عندما تم اكتشاف ماضيها الإجرامي، إذ كذبت بشأن إدانتها بالاتجار بالأطفال للحصول على وظيفتها 2019. لكن الحقيقة لم تستطع البقاء مخفية، وظهرت تفاصيل الجريمة في ديسمبر 2022، عندما أبلغت زميلة رؤساءها بتقرير صحافي عن ماضيها المروع.

قبل سنوات، انتقلت كوينو وزوجها صموئيل، من غانا إلى المملكة المتحدة، إذ وعدا الفتاة بالتعليم والفرص. لكن بدلاً من ذلك، عاشوا معها في جحيم، إذ أجبرها الزوجان على الطهي والتنظيف، ومنعاها من الذهاب إلى المدرسة أو تكوين صداقات، حتى أنها ارتدت ملابس مستعملة باستثناء قميص يحمل عبارة مسيئة للنساء.

اليوم، تم شطب كوينو، من سجل التدريس، محظورة من دخول أي فصل دراسي مدى الحياة، بينما تظل صرخات الطفولة المفقودة تتردد في الأذهان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا