عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الداخلية يطلع على مراقبة عمليات حرس الحدود في

تابع الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمس، سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة .

واطلع وزير الداخلية، خلال الزيارة، على أنظمة دعم ومراقبة عمليات حرس الحدود، التي تضم نظام إدارة ومتابعة البلاغات المتعلقة بأنظمة وتطبيقات حرس الحدود، ونظام إدارة البنية التحتية، ونظام إدارة ومتابعة بلاغات الأجهزة السلكية واللاسلكية والاتصال الفضائي، ونظام أمن الاتصال والتشفير، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة الأمنية المختلفة والخدمات التي يوفرها المركز وكيفية إدارة بلاغاتها ومعالجتها أو تصعيدها لضمان أمن الحدود وفق أعلى المعايير.

كما اطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود، على نظام التعرّف الآلي للسفن المستخدم في تحديد وتتبع مواقع السفن داخل المياه الإقليمية، وإنجازات حرس الحدود في مجالات التطوير الإستراتيجي والتشغيلي، وحوكمة الإجراءات، وتطوير آليات العمل، والتحول الرقمي، والتواصل الفعّال، وتمكين الكفاءات.

رافق وزير الداخلية، خلال الزيارة، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر بن مشاري، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد المهنا، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد العروان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا