عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إنشاء مركز «تعزيز القيم» لتحليل القضايا السلوكية

في خطوة رائدة نحو مستقبلٍ آمنٍ ورقمي، أعلنت مبادرة وطنية تهدف إلى تمكين جميع الأطفال في المملكة من المشاركة بأمان على الإنترنت بحلول 2028.

وأطلقت هذه المبادرة في منتدى الأسرة الخليجية 2024، إذ كشفت رئيسة لجنة المرأة في «مجلس شؤون الأسرة»، الدكتورة لانا بن سعيد، خطة طموحة لتحقيق تكامل شامل بين الأسرة والمدرسة والمجتمع.

وقالت الدكتورة لانا: «هذه المبادرة ليست مجرد هدف، بل هي رؤية متكاملة تهدف إلى ضمان الأمان الرقمي لكل طفل في المملكة، بدعم من أسرهم ومدارسهم ومجتمعهم.» وأكدت أن مجلس شؤون الأسرة يعمل على تنفيذ استراتيجية وطنية للأسرة تشمل أكثر من 50 مبادرة داعمة لجميع أفرادها. لافتة إلى أنه كجزء من هذه الاستراتيجية الشاملة سيتم إنشاء «مركز تعزيز القيم» لتحليل القضايا السلوكية المؤثرة على المستوى الوطني وتعزيز القيم الأسرية في المملكة.

وأشارت إلى أن مشروع المرصد الوطني للأسرة سيكون له دور محوري في رصد وتحليل القضايا الأسرية، لتقديم رؤى قائمة على الأدلة لصنّاع القرار.

وبهذا، تسعى المملكة إلى توفير بيئة رقمية آمنة ومزدهرة للأطفال، إذ يتناغم الأمان مع القيم، ويتحقق التوازن بين التكنولوجيا والأسرة، ممهدةً الطريق نحو مستقبل مشرق لأجيال المستقبل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا