عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تاجر تمور أردني: مهرجانُ العلا وجهةٌ سنوية للتجار وفرصة لتعزيز الحركة التجارية

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 5:38 مساءً

يواصل مهرجانُ التمور بمحافظة العلا فعالياته للأسبوع الثاني كل يوم جمعة وسبت؛ حيث استقطب المهرجان عددًا من التجار والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، مستعرضًا تنوع وجودة منتجات التمور التي تشتهر بها المحافظة.

وفي التفاصيل: شهد المزاد في يومه الأول الأسبوع الماضي، استقبال 110 أطنان من التمور بمختلف أنواعها؛ مما يعكس حجم الإقبال الكبير على المهرجان وأهمية العلا كمركز رئيسي لتجارة التمور، وسط أجواء تنافسية وحماسية تسهم في تعزيز سمعة التمور على كافة المستويات.

والتقت "سبق" برجل الأعمال الأردني "عماد عجاوي" تاجر تمور، الذي أشاد بأهمية هذه المهرجانات في دعم المزارعين وتعزيز الحركة التجارية.

وقال "عجاوي": أزور مهرجان التمور في محافظة العلا بشكل مستمر؛ فهو وجهة سنوية لي لحضور المزاد والاستمتاع بجمال المحافظة؛ فالتنظيم الكبير والترتيب، بالإضافة إلى المتميز كل هذه الأمور تعكس مدى الجهد المبذول في تطوير مثل هذه الفعاليات، كما أن التطور الملحوظ في مجالات والخدمات في المنطقة يجعل من العلا وجهة مميزة.

وأضاف "عجاوي": مهرجان العلا ليس مجرد سوق للتمور، بل هو منصة مهمة لتعزيز التبادل التجاري بين السعودية والدول المجاورة؛ فنحن نشتري التمور من هذا المهرجان وننقلها إلى الأردن؛ حيث تحظى تمور العلا، وخاصة البرني بأنواعه المشروك والمبروم والعادي، بشعبية كبيرة.

وقال: التواصل المباشر من خلال مزاد تمور العلا مع المزارعين والمنتجين يتيح لنا عقد مباشرة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة لعملائنا، فنحن نبيع التمور بالجملة والتجزئة في الأردن ونرى طلبًا متزايدًا عليها.

وختم "عجاوي" حديثه: أتمنى أن يستمر هذا المهرجان بالنمو والنجاح، فهو أصبح وجهة أساسية لنا كتجار، وننتظر زيارته كل عام؛ لما يقدمه من فرص متميزة، مقدمًا شكره للهيئة الملكية في محافظة العلا على جهودها المبذولة في تنظيم هذا الحدث الذي يسهم في تعزيز سمعة التمور السعودية على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات تعدّ فرصة كبيرة للتجار للتواصل وتبادل الخبرات وتعزيز الأعمال التجارية.

وكانت الهيئة الملكية لمحافظة العلا قد أكملت استعداداتها لانطلاقة "موسم التمور" 2024 في العلا الجمعة الماضية، والذي يستمر حتى 9 نوفمبر المقبل بالشراكة مع عدة جهات حكومية وخاصة، في تظاهرة اقتصادية موسمية بارزة. ويمثل الموسم رافدًا اقتصاديًّا مهمًّا للمحافظة، ويتيح الفرصة لمزارعي العلا لعرض منتجاتهم من التمور أمام المشترين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة.

وانطلق الموسم بمزاد التمور، بحي الإسكان جنوب العلا؛ حيث يستمر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة تسعة أسابيع، يليه افتتاح السوق الأسبوعي خلال شهرَيْ أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وذلك في مقرّ سوق المزارعين بحي المنشية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا