عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

كيف فجّرت إسرائيل أجهزة "حزب الله"؟

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 5:38 مساءً

طُرحت تساؤلات حول كيف اخترقت إسرائيل موجة "حزب الله" لتفجير مئات من أجهزة الاتصالات الخاصة بأعضائه في لبنان وسوريا بالتزامن، مخلفة مئات الإصابات؟

وذكرت تقارير اعلامية متخصصة أن إسرائيل اخترقت النطاق الترددي (موجة الاتصال) الذي يستخدمه عناصر الحزب، ولم تخترق كل من يحمل جهاز بيجر pager أو لاسلكي، وخصوصًا أن الأجهزة المماثلة مع قوى الأمن والمستشفيات لم تتضرر.

وأوضحت أن كل نطاق ترددي تكون له قوة استيعاب محددة، وعبر الدخول على التردد يمكن تحميله أضعاف تلك القوة الاستيعابية؛ ما يؤدي إلى تسخين بطاريات الأجهزة المتصلة به؛ وبالتالي تفجيرها، وهو ما حدث للأجهزة المتصلة بالتردد المستخدم من قِبل عناصر الحزب، وأن درجة حرارة بعض الأجهزة المستهدفة بلغت 120 درجة مئوية.

واكتشفت إسرائيل الموجة التي يستخدمها عناصر (حزب الله)، وخرقتها، وبعثت عددًا هائلاً من الرسائل، أدت إلى تعطل وانفجار بطاريات الليثيوم، أي إن انفجارها مؤذٍ جدًا، ويؤدي لإصابات كبيرة، أو لمقتل الشخص في حال كان على خاصرته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا