عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الشركات والمؤسسات تنوّه بالسجل التجاري الموحد: يقلص البيروقراطية ويعزز بيئة الأعمال

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 5:45 مساءً

رفع أصحاب المنشآت، سواء شركات أو مؤسسات، بالمملكة اليوم الشكر لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولوزير التجارة الدكتور ماجد القصبي؛ وذلك لما تحقق اليوم من موافقة مجلس الوزراء على نظام السجل التجاري الموحد للشركات والمؤسسات في جميع مناطق المملكة.

وفي هذا السياق تحدث لـ"سبق" عدد من أصحاب الشركات والمؤسسات قائلين إنهم كانوا في السابق يماسون أنشطة عدة، وكل نشاط بسجل تجاري خاص، واليوم تمت موافقة مجلس الوزراء بقيادة رئيس مجلس الوزراء ولي العهد -حفظه الله- على أن تكون جميع الأنشطة التجارية للشركة أو المؤسسة في سجل واحد، تجمع فيه جميع أنشطتها، ويكون رئيسيًا بدلاً من الفروع المتعددة والصادرة من عدد من المناطق.. مؤكدين أن هذا القرار يهدف لمصلحتهم، وتخفيف العب عليهم من الناحية المادية؛ إذ يسهل عليهم ربط جميع أعمالهم بسجل واحد، وتحت مسمى واحد.. وهذا يعني لهم الشيء الكثير .

وأضافوا: قادة هذا البلد المعطاء، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حريصون كل الحرص على استمرارية العطاء والبناء لهذا البلد الشامخ، وممارسة كل ما يسهم في العلو والنهضة برجال الأعمال، وتذليل كل العقبات أمامهم، وتشجيعهم وبث روح التنافس لما من شأنه استمرارية العمل، والمنافسة الشريفة بينهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا