عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الموجة الثانية لم تقتصر على "البيجر".. 3 قتلى في حصيلة أولية لانفجار أجهزة الاتصالات بلبنان

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 3:19 مساءً

 لقي ثلاثة أشخاص في لبنان مصرعهم إثر انفجار أجهزة في بلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي، في موجة ثانية للتفجيرات بعدما شهدتْه البلاد بالأمس.

وقالت وسائل إعلام محلية: إنّه تمّ تسجيل 100 جريح على الأقلّ في موجة الانفجارات الجديدة.

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية: فقد وقع انفجار لنظام الشمسية في عدد من البيوت جنوبي لبنان.

وقالت: إن التقديرات الأولية تشير إلى أن الانفجارات الجديدة طالت أجهزة اللاسلكي التي تحملها عناصر حزب الله، فضلًا عن أجهزة "البيجر" في مناطق مختلفة من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب إعلام محلي: فإن "أصوات الانفجارات تسمع في أكثر من منطقة في لبنان"، تبعها تحرك عدد من الإسعاف إلى مناطق الانفجارات.

وقال مصدر أمني وشاهد: إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت عبر لبنان الأربعاء هي أجهزة لاسلكي محمولة، ومختلفة عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت الثلاثاء.

ووقع انفجار واحد على الأقلّ قرب جنازة نظمها حزب الله لقتلى هجمات "البيجر" التي وقعت الثلاثاء.

وكانت قد أسفرت انفجارات أجهزة "البيجر" التي يستخدمها عناصر حزب الله بشكل متزامن، الثلاثاء، عن مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة الآلاف؛ وفق الصحة اللبناني.

وزرع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" مادة متفجرة في الآلاف من أجهزة "البيجر"، قبل وصولها إلى أيادي أعضاء حزب الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا