عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

هل الاسنان تؤثر على القبول العسكري 1446 في ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هل الاسنان تؤثر على القبول العسكري في هو من أكثر التساؤلات المهمة والمطروحة عبر شبكات الإنترنت، يهتم الكثير من الطلاب في المرحلة الثانوية بالتعرف على الأمراض المختلفة والتي يمكن ان تسبب المشكلات والرفض في القبول العسكري وتؤثر على القبول به بالكامل ومن خلال موقع لحظات نيوز نتعرف على تأثير الأسنان على القبول العسكري.

هل الاسنان تؤثر على القبول العسكري في السعودية؟

هل الاسنان تؤثر على القبول العسكري

توجد العديد من الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية والتي يهتم الكثير من الطلاب بالتسجيل بها وذلك من أجل الحصول على الفائدة الكبيرة والحصول على شتى الميزات المتنوعة والمختلفة المتوفرة لهم وتعتبر من اهم التساؤلات المتنوعة لهم هي هل يكون لمشكلات الأسنان التأثير على القبول العسكري وهو الأمر المؤكد من خلال وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.

حيث أكدت العديد من الإرشادات الطبية الخاصة بالقبول في العسكرية أنه يجب أن يخلو المتقدم من امراض اللثة والتسوس بالإضافة إلى ضرورة ألا يكون لديه الفقدان في الاسنان بالإضافة إلى عدم وجود الحشوات المؤقتة أو مشكلات وأمرا الفك المتنوعة والتي يتم التعرف عليها والكشف عنها في حالات الفحص المختلفة لها.

ما هو الفحص الطبي العسكري

بعد تعرفنا على تأثير مشكلات الاسنان والفم المختلفة والأمراض المتنوعة الخاصة به على القوب العسكري لدى الجميع من الطلاب نتطرق الآن للتعرف على الفح العسكري والطبي الذي يستغرق عدد من الساعات القليلة والذي يشمل التحاليل الطبية المختلفة بالإضافة إلى تحاليل الدم المتنوعة والتعرف على الوزن والطول ودرجات الحرارة الخاصة بالجسم ويشمل التعرف على شتى المشكلات الجسدية في كافة الحواس المختلفة.

الأوراق المطلوبة في الكليات العسكرية

في صدد تعرفنا على العديد من المعلومات الخاصة بالفحص الطبي نتطرق الآن للتعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة الخاصة بالكليات العسكرية المختلفة وتتمثل في التالي:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • نسخة من بطاقة الأحوال الجوية.
  • السجل الأكاديمي الخاص بالطالب.
  • يتم إرفاق التقرير الطبي الخاص به.
  • في حالة التخصصات الطبية يتم تقديم شهادة الامتيازات الخاصة به.

توجد العديد من الأمراض المختلفة التي تحذر وزارة الدفاع منها والتي يتم من خلالها المنع وعدم القبول في الكليات العسكرية المختلفة في شتى الأماكن في السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا