عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

المملكة تسجل خطوات راسخة وشراكات دولية للقضاء على الفقر في العالم

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تسجل المملكة العربية دورها الرائد في الاحتفاء باليوم العالمي للقضاء على الفقر الذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام، حيث يظهر هذا اليوم للعالم مدى التزام المملكة الراسخ بتقديم الدعم والمساعدة للدول والشعوب الأقل نموًا، بوصف المملكة ليست فقط واحدة من أكبر الدول المانحة على مستوى العالم، بل هي أيضا مثال يحتذى به في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية.
وتقدم المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات الإغاثية والإنسانية للعديد من الدول المتضررة من الأزمات والكوارث التي تسببت بزيادة نسبة الفقر.
جهود المملكة للقضاء على الفقر في العالم - واس

الأمن الغذائي

ونفذ المركز منذ تأسيسه وحتى الآن 3,070 مشروعًا في 102 دولة بتكلفة تتجاوز 7 مليارات و 52 مليون دولار أمريكي، علمًا أن هذه المشاريع شملت مجالات إغاثية متعددة أسهمت في التخفيف من نسبة الفقر ومنها الأمن الغذائي والزراعي، والتعافي المبكر، والمياه والإصحاح البيئي، والصحة، والتعليم، والإيواء، وغيرها من القطاعات الحيوية، وأحدثت فرقًا كبيرًا في حياة الملايين حول العالم، ما يجسد القيم النبيلة والنهج الأصيل للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
جهود المملكة للقضاء على الفقر في العالم - واس

وفي هذا السياق, حرص مركز الملك سلمان للإغاثة على تعزيز شراكاته الدولية وبناء علاقات وثيقة مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية، بما يسهم في خفض معدلات الفقر في العالم، الأمر الذي ساعد في تحقيق خطوات راسخة وبناء مستقبل أفضل للدول والشعوب المحتاجة حول العالم.
جهود المملكة للقضاء على الفقر في العالم - واس

وفي اليوم العالمي للقضاء على الفقر نستذكر مساندة المملكة العربية السعودية الجهود الدولية للقضاء على الفقر، حيث يعد هذا اليوم رسالة قوية للمجتمع الدولي بضرورة تكثيف العمل للتخفيف من آثار الفقر ورفع مستوى الوعي والتنبيه عن سلبياته المتعددة.
جهود المملكة للقضاء على الفقر في العالم - واس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا