عرب وعالم / السعودية / عكاظ

النيابة المصرية تحقق مع المتهمين بواقعة سِحْر لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا

بدأت النيابة العامة المصرية أمس (الإثنين)، تحقيقات موسعة مع عامل بالمقابر وأربعة آخرين، بتهمة اختلاق واقعة أعمال سحر مفبرك للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد كشفت حقيقة تداول مقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقله عدد من القنوات، تضمن عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء زراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة لاعب الأهلي ومنتخب السابق مجدي عبدالغني، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه «عامل مدافن» مقيم بمنطقة الخليفة، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وامرأة، تم ضبطهم جميعاً عدا نجله الهارب.

واعترف المقبوض عليهم بأنهم قاموا بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا «دمية» من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني لإلصاق الواقعة به، لكونهما شخصيتين رياضيتين مشهورتين، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتم تصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً، وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر.

وتحولت قصة لاعب الأهلي المصري السابق مؤمن زكريا مع أعمال السحر إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ليربط الآلاف من محبي اللاعب بين هذه الأعمال ورحلة العذاب التي عاشها مع المرض الخطير منذ ثلاث سنوات.

وشغل حديث سحر مؤمن زكريا -الذي يعاني من مرض نادر- المصريين خلال الساعات الماضية، بعدما تداولت وسائل إعلام مصرية مزاعم تتهم نجم منتخب مصر السابق مجدي عبدالغني، بالوقوف وراء سِحْر زكريا.

في المقابل، نفى مجدي عبدالغني الملقب بـ«البلدوزر» أي صلة له بالواقعة، مؤكداً أنه لم يزُر المقبرة منذ 1984، حيث اشترى لعائلته مقبرة جديدة ودفن بها والدته، ولفت في تصريحات تلفزيونية إلى أنه لا يفهم في أمور السحر، ولا يعتقد بها، وأن السبب وراء تلك الضجة مجرد البحث عن «الترند»، وهو ما سيقابله بمقاضاة مروجي تلك الشائعات.

وكان اللاعب مؤمن زكريا في قمة نجوميته وعطائه سواء في النادي الأهلي أو منتخب مصر حين بدأ يشكو في 2019 من آلام غامضة تهاجمه، وشعور عام بالتعب جعله عاجزاً عن خوض التدريبات بالكفاءة المعتادة، وكانت الصدمة الكبرى حين أخبره الأطباء أنه أصيب بمرض نادر لا يصاب به إلا واحد من بين كل مليوني شخص على مستوى العالم، ويسمى «التصلب الجانبي الضموري»، ويُحدث ما يشبه الشلل لعضلات الجسم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا