عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي

تم النشر في: 

01 أكتوبر 2024, 9:59 صباحاً

تعرض مطار بغداد الدولي اليوم، إلى هجوم صاروخي، دون وقوع خسائر بشرية، بحسب بيان لوزارة الداخلية العراقية.

قال مسؤولان عسكريان عراقيان لـ"رويترز"، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، إن عدة صواريخ كاتيوشا أطلقت قرب مطار بغداد الدولي.

لكن مسؤولا أمريكيًا نفى تقارير تفيد باستهداف قوات عسكرية أمريكية في الحادث. وقال المسؤول الدفاعي لـ"رويترز"، شريطة عدم الكشف عن هويته: "جميع أفراد الجيش بخير، ولم يتم استهداف قوات عسكرية كما ورد".

ويأتي الحادث في ظل التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، مع انتشار التكهنات حول ما إذا كانت إيران والجماعات المدعومة منها ستنفذ تهديداتها بالرد بعد سلسلة من الضربات الإسرائيلية الكبرى ضد حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

وقال مصدران أمنيان عراقيان، إن تحقيقا أوليا أظهر إطلاق 3 صواريخ، بما في ذلك صاروخ سقط بالقرب من مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، ما تسبب في أضرار ونيران في بعض المركبات، ولكن دون وقوع إصابات.

وكانت المصادر قد قالت في وقت سابق، إن صاروخين على الأقل من نوع كاتيوشا أطلقا أيضًا على قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية، وأن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا