عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تصعيد تم إحباطه.. "" و"هاريس" يؤكدان دعمهما الكامل لإسرائيل بعد الهجوم الإيراني

تم النشر في: 

01 أكتوبر 2024, 10:25 مساءً

حذرت الولايات المتحدة إيران من أنها ستواجه عواقب وخيمة بسبب هجومها بصواريخ بالستية على إسرائيل أمس الثلاثاء، قائلة إن الهجوم يمثل تصعيدًا كبيرًا، لكن يبدو أنه تم إحباطه.

وفي التفاصيل، عبَّر الرئيس جو عن دعم بلاده القوي لإسرائيل، ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالاً، وقال إن نقاشًا يجري حول كيفية رد إسرائيل، مؤكدًا أنه سيجري اتصالاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي وقت لاحق، قال بايدن للصحفيين: "الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بشكل كامل كامل كامل". وأضاف بأنه يتعين انتظار كيف سترد إسرائيل، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

واعتبرت كامالا هاريس نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة أن إيران قوة "خطيرة ومزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، وأن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

وأضافت في تصريحات: "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط، وسأعمل دائمًا على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

ومن جهة أخرى، أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب بيانًا بعد إطلاق إيران الصواريخ، من دون أن يتطرق بشكل مباشر للهجوم، وقال في البيان: "تصدر إيران الإرهاب لجميع أنحاء العالم، وقد بدأ هذا الأمر في التكشف".

ويخوض ترامب، المرشح الجمهوري، انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل في مواجهة هاريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا