عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور

تم النشر في: 

02 أكتوبر 2024, 8:55 مساءً

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء اليوم حفل موسم عنيزة الدولي للتمور، بحضور عدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.

وشهد الحفل استعراض جهود المركز الوطني للنخيل والتمور في موسم عنيزة الدولي للتمور لدعم الاقتصاد الوطني، و الدور الحيوي للتمور في تعزيز الصادرات الزراعية للمملكة، ودعم المزارعين وتطوير القطاع من خلال الاستثمارات في تقنيات الإنتاج الحديثة لضمان جودة التمور .

كما ألقى رئيس مجلس إدارة غرفة عنيزة خالد الصيخان كلمة، ثمن فيها رعاية سمو أمير منطقة القصيم لموسم عنيزة الدولي للتمور، الذي يأتي امتدادًا لدعم سموه المستمر لقطاع النخيل والتمور بالمنطقة، مشيرًا إلى دور الغرفة في تنظيم هذا الموسم ودعم القطاع الخاص لتسويق التمور على نطاق واسع.

وأوضح أن غرفة عنيزة تسعى لتوفير الفرص التجارية للمزارعين والمستثمرين، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تنمية مستدامة في هذا المجال.

وأشاد سموه بتنظيم موسم عنيزة الدولي للتمور، مقدمًا شكره للقائمين لجميع الجهات المساهمة في إنجاح الموسم، وبما شاهده من روعة في المنتجات وجمال الفعاليات المصاحبة، معبرًا عن فخره بما يقدمه موسم عنيزة الدولي للتمور من فرص اقتصادية تسهم في تعزيز دور المنطقة في قطاع النخيل والتمور.

وقال: أقدر وأثمن مشاركة المركز الوطني للنخيل والتمور وإشراف وجهود في محافظة عنيزة وأشكر كل الرعاة المشاركون لنجاح هذا الموسم وماشهدته المدينة الغذائية من تسويق كميات كبيرة للتمور متنوعه الأصناف.

كما بارك سمو أمير منطقة القصيم توقيع 3 اتفاقيات لغرفة عنيزة مع عدد من الجهات بما يسهم في دعم وتطوير موسم تمور عنيزة الدولي، وكرم سموه في نهاية الحفل جميع الداعمين والمساهمين في إنجاح الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا