عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«كفيف» تشارك في المسابقة الدولية الخوارزمي الصغير للحساب الذهني برومانيا 

المسابقة الدولية الخوارزمي الصغير للحساب الذهني

تم النشر في: 

05 أكتوبر 2024, 5:57 مساءً

تشارك جمعية المكفوفين الأهلية "كفيف" في برنامج "الخوارزمي الصغير" للحساب الذهني، الأول من نوعه عالميًا،  الذي سيقام في رومانيا، في السادس من أكتوبر الجاري بمشاركة  14  دولة من ثلاث قارات: أوروبا وآسيا وأفريقيا، وأكثر من 800 منافس حضوري وعبر منصات تنافس HORUS الدولية. 

وتهدف تلك المسابقة إلى تأهيل ذوي الإعاقة البصرية ليصبحوا محترفين في العمليات الحسابية عبر تقنية الخيال وفق منهجية  Altarek global، وسيمثل الجمعية بهذه المسابقة احد منسوبيها الموهوبين  (يزن الحربي )  الذي أخذ جرعات تدريبية على يد خبراء مركز القدرات المتميزة. 

وتعتبر المسابقة الدولية التي سيفتتح فعالياتها مدير عام شركة الطارق جلوبال  الراعي الرسمي للبطولة هي أقوى منافسات الحساب الذهني بالعالم، إذ تضم أقوى المؤسسات المتخصصة بالعالم بالحساب الذهني في أوروبا وآسيا وأفريقيا، وسبق أن أقيمت في السنوات الماضية في ثم القاهرة ثم هولندا ثم الإمارات ثم أسبانيا والآن نسختها الـ 9 في رومانيا.

وتتميز مسابقاتها بقمة تكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بمنصات التسابق الإلكترونية والتنافس القوي والشرس بين المحترفين من مختلف ثقافات العالم، ويشارك بها المئات من طلاب أوروبا.

المسابقة الدولية الخوارزمي الصغير للحساب الذهني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا