عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

محكمة أمريكية تجبر "" على فتح متجر تطبيقاتها للمنافسين

تم النشر في: 

08 أكتوبر 2024, 7:14 صباحاً

أصدرت محكمة فيدرالية أمريكية حكمًا قضائيًّا يجبر شركة "" على فتح متجر تطبيقاتها "جوجل بلاي" العامل على نظام تشغيل "أندرويد"، للمنافسين.

وأوضحت المحكمة الأمريكية، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن على "جوجل" أن تسمح لتطبيقات "أندرويد" التي تصنعها الشركات المنافسة لجوجل، بالتواجد في متجر "جوجل بلاي" لمدة 3 سنوات كاملة تبدأ من الشهر المقبل.

وقال القاضي ، جيمس دوناتو، إن على "جوجل" أن تتعهد بأن تسمح لتطبيقات "أندرويد" بالبقاء في متجر "جوجل بلاي" لمدة 3 سنوات على الأقل، متهمًا إياها بأنها تخنق المنافسين من خلال التحكم في توزيع التطبيقات والمدفوعات على هواتف أندرويد.

وجاء قرار القاضي الأمريكي، في إطار القضية التي رفعتها شركة "إيبك جيمز" صانعة اللعبة الشهيرة "فورتنايت" ضد الشركة الأمريكية.

من جانبها، قالت "جوجل" إنها ستستأنف ضد القرار، مشيرة في بيان رسمي: "هذه التغييرات من شأنها أن تعرض خصوصية المستهلكين وأمنهم للخطر، وتجعل من الصعب على المطورين الترويج لتطبيقاتهم، والحد من المنافسة على الأجهزة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا