عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

غرامة تأخير تجديد الرخصة 1446 في .. هيئة المرور توضح التفاصيل

جدول المحتوياتToggle

أشارت هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية إلى أنه في حال تأخير تجديد رخصة القيادة سوف تفرض في هذه الحالة غرامة مالية على مرتكب هذه المخالفة.

حيث إنه تبعًا للبيان الصادر عن الإدارة العامة للمرور فقد تم توضيح تفاصيل غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة، والتي تصل إلى 100 ريالًا سعوديًا، والغرامة تُفرض في حالة التأخير لمدة عام كامل.

كذلك إذا تأخر قائد التجديد لمدة 60 يومًا من بداية العام، وكذلك فترة سماح عقب انتهاء صلاحية رخصة القيادة، وتمتد حتى شهر كامل، كما أنه إذا تأخر عن تجديد الرخصة بعد انتهاء صلاحيتها فإن قيمة المخالفة تصل إلى 100 ريال عن كل عام تأخير.

شروط مطلوبة لتجديد الرخصة في السعودية

تفرض هيئة المرور بعض الشروط والأحكام التي ينبغي استيفاؤها من أجل إجراء تجديد الرخصة، ويجب سداد كافة المخالفات المرورية، حيث إنه لا بد من دفع الرسوم المتعلقة بالتجديد.

كذلك يجب أن تكون الفترة المتبقية من أجل انتهاء الرخصة 180 يومًا أو أقل، ومن الضروري إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة من قِبل الجهة المعنية في المملكة العربية السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا