عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

تصل للترحيل في هذه الحالة!! عقوبة عدم تجديد هوية مقيم 2024 في .. الجوازات توضح

جدول المحتوياتToggle

صرحت هيئة الجوازات السعودية من قبل التفاصيل المتعلقة بعقوبة عدم تجديد هوية مقيم 2024 للمقيمين على أراضي المملكة.

حيث إن الإقامة الرسمية أهم ما يسعى له المقيم لعدم التعرض بعد الدخول إلى البلاد المساءلة القانونية والترحيل في بعض الأحيان، وبناءً على هذا تصرح الجهات المعنية الأمور لتلك الفئة مثل كيفية التجديد في الوقت المحدد عبر الإنترنت ضمن القانون الجديد لعقوبة التأخير عن التجديد.

كما أنه عندما تنتهي صلاحية الهوية الخاصة بالمقيم ينبغي على الفور تجديدها تنفيذًا لتشديدات الحكومة السعودية التي وضعت قانون التجديد من قبل، وهذا بجانب توضيح بنود عقوبة عدم تجديد هوية مقيم 2024.

في حال تأخر المقيم عن التجديد لأول مرة سوف يدفع غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي، وغرامة تأخر المقيم ثاني مرة في تجديد الإقامة تتضاعف فتبلغ 1000 ريال سعودي.

إذا تجاهل المقيم إجراء تجديد الإقامة للمرة الثالثة سوف يتم معاقبته بالترحيل من المملكة السعودية بصورة نهائية، وعدم العودة إليها مرة أخرى.

شروط تجديد الاقامة الجديدة 1446 في السعودية

وضعت الجوازات السعودية بعض الشروط والأحكام التي ينبغي استيفاؤها من أجل تجديد الإقامة في المملكة، وهي تتمثل في أن يكون التأمين الصحي للمقيم ساري الصلاحية عند التجديد.

كما يُشترط دفع الرسوم المُحددة لتجديد الإقامة بأي شكل مناسب ويُفضله، والتأكد من أن جواز السفر للمقيم ساري الصلاحية كذلك.

يكون من الضروري دفع جميع المخالفات المرورية قبل إتمام التجديد، وتحديد المدة التي يُريد الشخص أن يُقيم بها، وهي تتراوح من 3 إلى 12 شهر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا