عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

انتهت التأشيرة ولم تُمدد!! غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في 1446

جدول المحتوياتToggle

أتاحت وزارة الخارجية خدمة طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للزائرين، وذلك عن طريق بوابة التأشيرات الإلكترونية التابعة لها.

جاءت خدمة التمديد في سياق منع التعرض لغرامات مالية أو عقوبات بالحبس في حالة البقاء على الأراضي السعودية بعد انتهاء مدة صلاحية التأشيرة.

بالتالي في حال انتهاء مدة التأشيرة ولم يُطلب التمديد، فتم فرض غرامة تأخير تمديد هذه التأشيرة عقب انقضاء ثلاثة أيام منذ تاريخ انتهاء سريانها.

فقد قامت إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتحديد غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية الخاصة بالمقيمين العاملين بالمملكة.

إذا لم يغادر الزائر أراضي المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة (خمسة عشر ألف ريال سعودي)، على أن يتم ترحيل الزائر إن كانت تلك هي أول مخالفة له.

كما أنه في حال لم يغادر الزائر أراضي المملكة عقب انتهاء مدة التأشيرة (خمسة وعشرين ألف ريال سعودي)، على أن يتم الحبس لمدة شهر ثم الترحيل عقب انقضاء مدة السجن.

شروط تمديد تأشيرة زيارة عائلية.. الجوازات توضح

تقوم وزارة الخارجية السعودية بتحديد بعض الأحكام والشروط الواجب استيفاؤها من أجل التقديم بطلب لإصدار تأشيرة الزيارة العائلية.

لا بد من أن يكون لدى المتقدم تصريح إقامة ساري المفعول، والتأكد من سداد كافة الرسوم الواجب دفعها لتمديد التأشيرة، وينبغي دفع جميع المخالفات المرورية في حال وجودها.

أن يكون لدى الشخص المتقدم جواز سفر ساري المفعول، ومدة التأشيرة 180 يومًا كحدٍ أقصى، والتواجد داخل أراضي المملكة عند إجراء التمديد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا