عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مستشفى الكامل ينقذ حياة شاب تعرض لكسر في الجمجمة إثر حادث مروري

  • 1/2
  • 2/2

تمكّن فريق طبي متخصص في قسم الطوارئ والتدخل السريع بمستشفى الكامل العام، التابع لتجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة شاب في العقد الثاني من عمره بعد إصابته بكسر في الجمجمة حادث مروري مروّع.

وأوضح تجمع مكة الصحي أن الشاب وصل إلى قسم الطوارئ بحالة خطيرة، مصابًا بفقدان الوعي وجروح قطعية في الجبهة ومناطق مختلفة من الجسم، إلى جانب نزيف من الأنف والفم ورضوض على العينين، مع تشنجات واضطراب حاد في الوعي.

رعاية طبية عاجلة

وقد بادر الطاقم الطبي فور استلام الحالة، عبر إسعاف الهلال الأحمر، بنقل الشاب إلى غرفة الإنعاش القلبي الرئوي، حيث أجريت له فحوصات مخبرية وأشعة سينية وتقييم شامل لوضعه الصحي.

وأضاف التجمع أنه تم تشخيص الشاب بارتفاع في حموضة الدم وكسر في قاع الجمجمة، مع انخفاض مستوى الوعي إلى 8/15، مما استدعى تدخل أخصائي التخدير لتركيب أنبوب تنفس صناعي.
كما جرى مع الخط الساخن 1937 لاستشارة الاستشاري المناوب، حيث تم اتخاذ قرار بنقل المريض كحالة إنقاذ حياة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة بمرافقة استشارية العناية المركزة وفريق طبي متخصص.

يُذكر أن مستشفى الكامل العام قد استقبل خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024 نحو 4261 مستفيدًا من خدمات الطوارئ، مما يعكس جهوده المستمرة في تقديم الرعاية الطبية العاجلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا