عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تراجع أسعار النفط بأكثر من دولار.. و«برنت» يسجل 77.78 دولار للبرميل

تم النشر في: 

14 أكتوبر 2024, 6:14 صباحاً

هبطت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، لتفقد أكثر من 1.5% في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وذلك بعد صدور بيانات تضخم صينية أقل من المتوقع وغياب الوضوح حول خطط التحفيز الاقتصادي في بكين، مما أثار مخاوف بشأن الطلب العالمي.

وبحلول الساعة 00:20 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.26 دولار، أي بنسبة 1.59%، لتسجل 77.78 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 1.20 دولار، لتصل إلى 74.36 دولار للبرميل.

تفاقمت الضغوط الانكماشية في خلال شهر سبتمبر، وفقًا لبيانات رسمية صدرت يوم السبت، مما أدى إلى زيادة القلق في الأسواق. وفي الوقت نفسه، أثارت مؤتمر صحافي عُقد في اليوم نفسه تكهنات المستثمرين بشأن حجم حزمة التحفيز التي قد يتم الإعلان عنها لإنعاش الاقتصاد المتعثر.

على الرغم من التحذيرات الأميركية لإسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية، فإن المخاوف بشأن احتمال رد فعل إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر ما زالت قائمة، مما قد يؤدي إلى تعطل إنتاج النفط.

كما شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعًا خلال الأسبوع الماضي، خاصة يوم الجمعة، حيث قام المستثمرون بتقييم احتمالات انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط وتأثير إعصار ميلتون على الطلب على الوقود في ولاية فلوريدا.

وفي إطار متصل، وسعت الولايات المتحدة يوم الجمعة نطاق العقوبات على إيران ردًا على الهجوم الذي تعرضت له إسرائيل، مستهدفة "أسطولها الشبح" الذي ينقل إمدادات النفط بشكل غير قانوني عبر العالم.

في الوقت نفسه، ساهم تأثير إعصار ميلتون في تعزيز الطلب على المدى القصير في الولايات المتحدة، حيث دعمت عمليات الإجلاء زيادة استهلاك البنزين، لكن المخاوف من ضعف الطلب لا تزال هي السائدة في توقعات السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا