عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع نظيره الإيطالي

اجتمع الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، مع وزير الشركات و«صنع في إيطاليا» أدولفو أورسو، وبحث معه تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وجذب كبرى الشركات الإيطالية للاستثمار في قطاعات صناعية إستراتيجية تركّز على توطينها المملكة، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.

وأكد الطرفان في مستهل الاجتماع، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا، خصوصاً في قطاعي الصناعة والتعدين، مع الإشادة بمتانة العلاقات التجارية والروابط الثنائية، إذ تعد العلاقات الإيطالية مثالًا يُحتذى به في التعاون الدولي والتكامل الاقتصادي.

واستعرض الخرّيف خلال الاجتماع، الفرص النوعية التي تتيحها القطاعات الواعدة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والحوافز والممكَنات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الصناعيين، داعياً الشركات الإيطالية للاستفادة من تلك الفرص، وتوسيع نطاق استثماراتها في المملكة.

وناقش الوزيران سبل تعزيز وصول الصادرات السعودية إلى إيطاليا، والاستفادة في هذا الصدد من الخدمات التي يقدمها بنك التصدير والاستيراد .

ويأتي اجتماع وزير الصناعة والثروة المعدنية مع نظيره الإيطالي، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا؛ التي تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في قطاعات صناعية مهمّة تركّز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، إضافة إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة بالمملكة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا