عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

تحقق رقم قياسي جديد.. الأقل عالميًا في جرائم الاحتيال المالي

  • 1/2
  • 2/2

تم التأكيد من قبل العديد من المسؤولين في النيابة العامة السعودية أن البلاد تحتل الآن المركز الأقل في جرائم الاحتيال المالي، والتي نلاحظ أنها تزداد في الفترة الأخيرة بطريقة بشعة، وشددت على أهمية وعي الافراد بالأساليب التي تخص الاحتيال.

وأيضا أكد الدكتور نايف الواكد وهو رئيس نيابة الاحتيال المالي بالنيابة العامة قائلا : “إن تصدّر السعودية مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2024 «يعكس قوة الأنظمة الإلكترونية الحكومية وحمايتها الفائقة” .

وأكد أيضا على عدم تسجيل أي جريمة احتيال مالي والتي تكون ناتجة عن اختراق الأنظمة السيبرانية للبلاد، وأكد أيضا أن الجرائم التي تكون مسجلة تكون استغلال الجناة البيانات الشخصية التي تخص الضحايا.

نيابة الاحتيال المالي مستعدة لحل أي بلاغ بطريقة فورية

أوضح أيضا الواكد أن الجهات الخاصة بالاحتيال المالي تعمل بطريقة مستمرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفي كل المناطق التي تخص المملكة العربية السعودية، وهذا لكي تتلقي البلاغات من جهات الضبط الجنائي.

وذكر الواكد العديد من البيانات التي تخص المواطنين في الخدمات الحكومية، مثل أبشر والنفاذ الوطني، وطالب أيضا بتوخي الحذر، وعدم مشاركة رموز التحقق، أو أي من البيانات الشخصية الأخرى، مع أي جهة غير موثوق فيها.

وأكد قائلا: ” أن الاستثمار السريع والثراء الفوري يعدان من أبرز الأساليب التي يستخدمها المحتالون للإيقاع بالضحايا، محذراً من الانسياق وراء الإعلانات الوهمية.”

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا