عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يسمح باستيراد السيارات التي تجاوز عمرها 30 عاما؟.. هيئة الزكاة توضح

تم النشر في: 

27 أكتوبر 2024, 7:23 مساءً

استيراد السيارات التي تجاوز عمرها 30 عاما

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة الزكاة والضريبة بشأن استيراد السيارات التي تجاوز عمرها 30 عاما، حيث أوضحت الهيئة أنه يُسمح باستيراد السيارات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة، مشيرة إلى أنه يدوّن في البطاقة الجمركية عبارة أثرية للإقتناء.

ويمكن الاطلاع على ضوابط استيراد السيارات من الخارج من خلال موقع هيئة الزكاة من هنا، ومنها أنه ​​- يُسمح استيراد المركبات الصغيرة والحافلات ومركبات النقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) بشرط ألا يتجاوز موديلها 5 سنوات، ويكون احتسابها تنازليًا باستثناء السنة الحالية.

 واشترطت هيئة الزكاة أيضا أنه يجب مطابقة المركبة لشهادة كفاءة ، وإصدار إشعار الاستعلام من خلال موقع "الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة" عبر الرابط​ من هنا.

الرسوم الجمركية لاستيراد السيارات

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة، أنه «عند حساب قيمة الجمارك للسيارات المستوردة من الخارج يؤخذ بالفاتورة المقدمة، في حال عدم الاقتناع بالفاتورة يتم الاعتماد على القوائم المقدمة من قبل الوكيل المحلي بقيمة المركبة جديدة، بحسم استهلاك نسبة 10% سنوياً من كل سنة بحيث لا تتعدى نسبة الخصم 50% للمركبات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا