عرب وعالم / السعودية / المواطن

الجدعان: 41 مليار دولار مبادرات سعودية لدعم إفريقيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد المالية الأستاذ محمد الجدعان، أن مبادرات الاستثمارية والتمويلية والإنمائية لإفريقيا بلغت نحو 41 مليار دولار، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ هذه المبادرات لتعزيز الروابط الاقتصادية مع القارة الإفريقية.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وأكّد “الجدعان”؛ خلال كلمته في افتتاح “قمة إفريقيا الجديدة” التي تُقام ضمن مبادرة “مستقبل الاستثمار”، أن شراكة المملكة مع إفريقيا تنمو بشكلٍ متسارعٍ، وأن القمة السعودية – الإفريقية التي استضافتها في نوفمبر فتحت أبعاداً جديدة لهذه الشراكة، وستكون منطلقاً لنموها وتطورها. واستعرض وزير المالية هذه المبادرات التمويلية والإنمائية، وأولاها تخصيص مليار دولار لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا، و 5 مليارات دولار من الصندوق للتنمية للمشروعات التنموية في إفريقيا على مدى الـ 10 سنوات المقبلة.

قد يهمّك أيضاً

السعودية تدعم إفريقيا

إضافة إلى تخصيص 10 مليارات دولار من بنك التصدير والاستيراد لتقديم منتجات تمويلية للقارة السمراء على مدى الـ 10 سنوات المقبلة، وبلغ ما تمّ اعتمادُه حتى الآن ضمن هذه المبادرة أكثر من 2.5 مليار دولار، بجانب التزام مؤسسات التنمية بمجموعة العربية، بتقديم تمويل 50 مليار دولار لإفريقيا حتى عام 2030م، كما أطلقت المملكة مبادرة “الأثر الرقمي” لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي مع القارة الإفريقية، و قد بدأت هذه المبادرة أعمالها التأسيسية”.

وستعزز مؤسسة “مبادرة مستقبل الاستثمار” من خلال مؤتمرها السنوي الذي يطلق عليه أيضاً “دافوس الصحراء”، المناقشات حول كيف يمكن للاستثمار أن يعمل بوصفه محفزاً لمستقبل مزدهر ومستدام، وتوسيع آفاق ما يمكن تحقيقه للبشرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا