هو وهى / سيدتى

اتجاهات المكياج لخريف وشتاء 2024-2025 من أسبوع الهوت كوتور في باريس

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يشكل أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024-2025، الذي لا تزال فعالياته مستمرة، منصة للإبداع الفني. فهو يقدم إصدارات دور الأزياء العالمية الأهم التي ترسم وتحدد اتجاهات الموضة والجمال للمواسم المقبلة، بما يشمل الأزياء الراقية وتسريحات وقصات وألوان الشعر وصيحات المكياج.

في هذا الإطار، برزت مجموعة جديدة ومبتكرة من الأساليب والألوان الخاصة بالمكياج، وبينت عن أنوثة وجاذبية، لا سيما من خلال العارضات في عرض دار روبير أبي نادر Robert Abi Nader، فهن تألقن مع رسمات الأيلاينر المبتكرة. والعارضات في عرض دار يانينا Yanina ذوات مكياج العيون الجريء. والعارضات في عرض دار شانيل Chanel اللواتي تألقن بمكياج مشرق وندي. وغيرها من صيحات المكياج التي تم إبرازها بطرق مختلفة.

المزيد عن اتجاهات المكياج لخريف وشتاء 2024-2025 من أسبوع الهوت كوتور في باريس، في السطور الآتية.

مكياج ندي ومشرق

من عرض شانيل Chanel -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اكتسبت صيحة المكياج الندي والمشرق اهتماماً لافتاً في السنوات الأخيرة، ويعزى هذا الاتجاه إلى قدرته على إحداث مظهر طبيعي وناعم للمرأة. وقد برز في عرض دار شانيل Chanel، من خلال إبراز البشرة الصحية والمشرقة دون الإفراط في التغطية، إلى جانب ظلال العيون الطبيعية والخفيفة، ربما تكون بألوان قريبة من لون البشرة أو بدرجات البيج الفاتح. أما الشفاه، فتبدو مرطبة بأحمر شفاه طبيعي أو بلسم شفاه ملون بشكل خفيف، ما منحها مظهراً صحياً وطبيعياً.

رسمات الأيلاينر الجريئة بأسلوب مبتكر

من عرض روبير أبي نادر Robert Abi Nader -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا تزال صيحة الأيلاينر المجنح تحتلّ الصدارة في موضة صيحات المكياج. وقد برزت في عرض دار روبير أبي نادر Robert Abi Nader بشكل هندسي ومبتكر، فتم رسمها بأكثر من خط بارز على طول خط الجفون العلوية والسفلية، ابتداءً من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية؛ بطريقة مجنحة مسحوبة إلى الخارج، وعلى وسط الحدود الوسطى للجفون العليا، ومدها نحو الجبهة الخارجية للعينين بطريقة خارجة عن المألوف. وتطبيق بلاشر خفيف على عظمتي الوجنتين، وأحمر الشفاه باللون الوردي الخافت.

ظلال عيون ملونة بأسلوب ملطخ

من عرض يانينا Yanina -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تخلُ صيحات المكياج من الإبداع والابتكار في أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024-2025. وقد لفتتنا صيحة ظلال العيون الملونة الجريئة بأسلوب ملطخ؛ لتشكّل لوحة فنية مبتكرة وبألوان زاهية ومشرقة على غرار عارضة دار يانينا Yanina. ارتكزت هذه الصيحة على ظلال عيون باللون الأزرق على طول خط الجفون العلوية والسفلية بأسلوب ملطخ. وتكثيف الرموش بماسكرا باللون الأسود. أما مكياج البشرة فارتكز على إبراز عظمتي تفاحتي الخدين ببلاشر زهري مشرق، إلى جانب أحمر الشفاه الزهري الناعم.

مكياج سموكي بلمسات لامعة

من عرض جورج شقرا Georges Cakra -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

على الرغم من تنوّع صيحات المكياج التي برزت في أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024 -2025، كان لافتاً بروز صيحة المكياج الدخاني بلمسات لامعة في عرض دار جورج شقرا Georges Cakra. اعتمد هذا المكياج على تطبيق ظلال عيون بألوان مختلفة تتراوح بين البني المحمر والنحاسي الدافئ على كامل الجفون العلوية، ممزوجة بأسلوب مموه للخارج. وتطبيق ظلال عيون آخر بكثافة على طول الجفون المتحركة ومزجها باتجاه عظمة الحاجب وتحت خط الرموش السفلية، ما خلق تأثيراً دخانياً دراماتيكياً. وتمرير الهايلايتر عند نصف الجفون المتحركة، لإضاءة العين وتكثيف الرموش بالماسكرا. أما الخدود فتم إبرازها بالبلاشر باللون الوردي العميق، إلى جانب أحمر الشفاه باللون النيود.

الأيلانير الأسود المقوس

من عرض أرماني بريفيه Armani Prive -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يبدو أن صيحة مكياج العيون المحدد بالأيلاينر الأسود المقوس ستكون من صيحات المكياج الرائجة، هذا ما بدا واضحاً في أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024-2025، لا سيما خلال عرض أرماني بريفيه Armani Prive، إذ تألقت العارضات بمكياج عيون ارتكز على تطبيق أيلاينر باللون الأسود على كامل منبت الجفن العلوي، وانتهى مقوساً عند زاوية العين الخارجية، مع تحديد الجزء الخارجي من مدمع العين أيضاً، إلى جانب مكياج بشرة طبيعي بلون موحد وشفاه وردية ناعمة.

صيحة مكياج اللامكياج

من عرض أليكسيس مابيل Alexis Mabille -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وفي عرض أليكسيس مابيل Alexis Mabille، تألقت العارضات بصيحة المكياج اللامكياج، التي لاقت رواجاً لافتاً في السنوات الماضية، ويبدو أنها ستستمر لخريف وشتاء 2024-2025. ترتكز هذه الصيحة على إبراز ملامح الوجه بشكل طبيعي وناعم جداً. وقد تمّ اعتمادها في عرض أليكسيس مابيل بنغمات وردية خافتة لكل من العيون والبشرة والشفاه. إلى جانب تكثيف الرموش بضربات خفيفة من الماسكرا.

مكياج عيون بتأثير دخاني ناعم

من عرض تشارليز دي فيلمورين Charles De Vilmorini -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أما في عرض دار تشارليز دي فيلمورين Charles De Vilmorin في أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024-2025، برزت صيحة مكياج العيون بتأثير دخاني ناعم مع لوحة ألوان محايدة. ترتكز هذه الصيحة على قاعدة طبيعية للغاية، مع التركيز على بشرة خالية من العيوب، إلى جانب تطبيق الهايلايتر لإبراز النقاط العالية للوجه، مثل عظام الوجنتين وعظام الحاجب، ما يضيف بعداً بدون وميض ثقيل. مع الحفاظ على الشفاه بلون وردي ناعم أو نيود، ما يجذب المزيد من الانتباه إلى العينين.

تخلق هذه العناصر مجتمعة، مظهراً متطوراً وعصرياً، يتماشى مع الاتجاهات الحالية في مكياج الأزياء الراقية، مع التركيز على الجمال الطبيعي مع التحسينات الدقيقة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا