الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

حنفى جبالى: مجلس النواب يستمد دوره من .. ونراعي الفصل بين السلطات

كتب الأمير نصرى

الإثنين، 08 يوليو 2024 06:25 م

أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أن دور مجلس النواب واضح وهو يستمده من باعتباره ممثل الشعب المصرى، ويقوم دوره على محورين أساسيين، محور تعاونى فى المجال التشريعى، وفيه نحن على تواصل مع الحكومة لضبط التشريعات بما يتفق مع الدستور وبما لا يخالف أو يتناقض مع الشتريعات القائمة.

وأضاف حنفى الجبالى، خلال لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" حوارا تليفزيونيا معه، أن هذا محور تعاونى ونتواصل مع مجلس الوزراء من أجل ضبط التشريعات ووضعها فى صيغتها النهائية الدقيقة، أما المحور الآخر وفيه نراعى مبدأ الفصل بين السلطات فى ممارسة المجلس لدوره فى الرقابة على أداء الحكومة.

ولفت حنفى الجبالى، إلى أن هذا الدور الرقابى لإلقاء الضوء على آداء الحكومة وتحسين بعض الأمور التى تحتاج تدخل دائم من الحكومة، وهذا الدور مستمر طوال دور الإنعقاد وليس فترة معينة، من خلال لجان المجلس النوعية واستدعاء الوزراء والحكومة فى أمور كثيرة يشملها الدور الرقابى فى المجلس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا