هو وهى / سيدتى

كيف تُبرزين جمالكِ من خلال المكياج وتسريحة الشعر: إليكِ الدليل الشامل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هل تعلمين أن لكل وجه أسراره الجمالية الخاصة، وأن فهم شكل وجهكِ واختيار الأساليب المناسبة من المكياج وتسريحات الشعر، هو المفتاح لتعزيز جمالكِ الطبيعي، وإبراز ملامحك بأسلوب لافت وجذاب. فاختيار المكياج وتسريحات الشعر ليس مجرد عملية عشوائية؛ بل هو يتطلب فهماً دقيقاً لملامح الوجه واستغلالها بأفضل الطرق الممكنة، وتقديم نفسك بأبهى حُلة.

في هذا الإطار، «سيدتي» تأخذكِ في رحلة إلى عالم الإبداع والتألق؛ حيث ستتعلمين كيف تُبرزين جمال وجهكِ من خلال المكياج وتسريحة الشعر، بما يتناسب مع ملامح وجهكِ وشكله.

مكياج وتسريحات شعر حسب شكل الوجه

الوجه البيضاوي من أكثر أشكال الوجوه توازناً وجمالاً- الصورة من Freepik

في عالم الجمال، تُعتبر الوجوه لوحات فنية تعكس ملامح المرأة الخاصة. ولكل شكل من أشكال الوجوه مميزاته الفريدة التي يجب مراعاتها عند اختيار الأساليب المناسبة للمكياج وتسريحات الشعر. إليكِ، نظرة على الأشكال الأساسية للوجوه وكيفية إبراز جمال ملامح كلٍّ منها.

الوجه البيضاوي: ملامح متناسقة

يعَدّ الوجه البيضاوي من أكثر أشكال الوجوه توازناً وجمالاً. يتسم بتناسق مثالي في الملامح، الطول أكبر من العرض بمقدار بسيط. الجبهة عريضة قليلاً، والذقن ضيقة بشكل تدريجي.

المكياج المناسب: طبقي البرونزر بلطف على جوانب الأنف وعظام الوجنتين؛ للحصول على مظهر منحوت ومتوازن. ضعي أحمر الخدود على تفاحة الخدين بشكل دائري لمظهر شبابي ومفعم بالحيوية. بإمكانك مختلف أنماط ظلال العيون والأيلاينر.

رسمة الحواجب: الوجه البيضاوي هو الأكثر توازناً ويمكنه تحمُّل معظم أشكال الحواجب. يناسبه رسمة الحواجب على هيئة قوس ناعم؛ إذ تحافظ على التوازن الطبيعي للملامح.

تسريحات الشعر: اختاري تسريحة الشعر المموّج أو المجعّد. بإمكانكِ أيضاً اعتماد تسريحة الكعكة؛ فهي مثالية لإظهار ملامح وجهك المتوازنة وجاذبيته.

النظارات: اختاري إطارات نظارات متوسطة العرض. وتجنّبي الإطارات الضيقة جداً التي قد تمنع التوازن الطبيعي للوجه.

الوجه الدائري: ملامح ناعمة

يتميز الوجه الدائري بملامح ناعمة وممتلئة. العرض متساوٍ من الجبهة إلى الفك. والذقن مستديرٌ. أما الخدود فممتلئة وعريضة، وهي السمة الأكثر بروزاً في الوجه الدائري.

المكياج المناسب: لإبراز جمالك، يمكنك اللعب بالظلال والضوء؛ لإضافة عمق وطول إلى وجهك من خلال تطبيق الكونتورينغ؛ لتحديد ملامحك. طبّقي البرونزر على جوانب جبهتك وأسفل عظام الوجنتين وفكك؛ مما يضيف تبايناً ويمنح وجهك شكلاً نحيفاً. ضعي أحمر الخدود بدءاً من منتصف الخدود نحو الأذنين؛ مما يخلق وهماً بوجه أطول وأرفع.

رسمة الحواجب: ارسمي حواجبك بشكل مقوّس قليلاً؛ لإضافة طول إلى الوجه وجذب الأنظار إلى أعلى.

تسريحات الشعر: اختاري تسريحات الشعر الطويل المنسدلة؛ لخلق مظهر وجه أطول وأرفع. أو تسريحات التموجات الخفيفة؛ فهي تضيف حركة وحيوية؛ مما يخفف من امتلاء الوجه. أيضاً تسريحة نصف مرفوعة، لخلق التوازن بين ملامح الوجه الدائري وتعزز من جماله.

النظارات: اختاري النظارات ذات الإطارات التي تكون أعرض من الوجه قليلاً؛ مما يساعد على إطالة الوجه الدائري بصرياً.

الوجه المثلث: توازن وجاذبية

الوجه المثلث يتصف بجبهة ضيقة وفك عريض، مع خط فك قوي وبارز. عادةً، ما يكون الذقن مدبباً. والخدود أقل بروزاً مقارنةً بالفك.

المكياج المناسب: للتخفيف من عرض الفك للوجه المثلث، وإبراز الملامح بأسلوب متناسق وجذاب، طبّقي البرونزر على جوانب الفك لتخفيف عرضها، وأضيفي بعض اللمعان إلى جبهتك لإبرازها؛ مما يضيف توازناً للوجه. ضعي أحمر الخدود بشكل يميل نحو الأعلى لإضافة ارتفاع وجاذبية.

رسمة الحواجب: اختاري رسمة الحواجب العريضة؛ لإضافة توازن مع الفك العريض وجذب الانتباه إلى الجبهة.

تسريحات الشعر: اختاري التسريحات المموّجة والكثيفة في الجزء العلوي؛ إذ تساعد على خلق التوازن وملء المنطقة حول الجبهة. أو التسريحات المرفوعة؛ فهي تضيف طولاً وتقلل من عرض الفك؛ مما يبرز جمالك الطبيعي. وأيضاً تسريحات الشعر المتوسط الطول؛ لخلق توازن بين الجبهة والفك.

النظارات: اختاري النظارات ذات إطارات واسعة؛ إذ توازن عرض الفك وتضيف عرضاً للجبهة.

الوجه القلب: أنوثة وجاذبية

لإبراز ملامح الوجه القلب استخدمي أساليب التحديد لإضاءة الملامح- الصورة من Freepik

يتميز الوجه القلب بجبهة واسعة وعريضة وذقن ضيق مدبب. عادةً، ما يكون الفك أضيق من الجبهة، وقد يكون بروز الفك أقل بوضوح مقارنةً بالجبهة. أما الخدود فممتلئة.

المكياج المناسب: لإبراز ملامح الوجه القلب بطريقة جذابة، استخدمي أساليب التحديد لإضاءة الجبين وتظليل الذقن لتحقيق التوازن البصري. طبّقي البرونزر على جوانب الجبهة وأسفل الذقن؛ لتقليل عرض الجبهة وإبراز الذقن. هذا يضيف توازناً للوجه. ضعي أحمر الخدود على أعلى الخدين لإضافة توازن وجاذبية. واستخدمي الأيلاينر لتحديد العيون وإضافة سحر وجاذبية للجزء العلوي من وجهك.

رسمة الحواجب: الوجه القلب يتميز بجبهة عريضة وذقن مدببة، ويحتاج إلى حواجب توازن العرض في الجزء العلوي من الوجه. اختاري رسمة قوس منخفض؛ لتقليل عرض الجبهة.

تسريحات الشعر: اختاري تسريحات الشعر المموجة؛ فهي تساعد على ملء المنطقة حول الذقن وتضفي توازناً للوجه. أو تسريحات الشعر الجانبية؛ إذ تقلل من عرض الجبهة. وأيضاً الغرة الجانبية؛ كونها تضفي نعومة وتقلل من عرض الجبهة؛ مما يبرز جمالكِ الطبيعي.

النظارات: اختاري النظارات ذات إطارات خفيفة أو متوسطة العرض؛ إذ توازن بين الجبهة والذقن. وتجنّبي الإطارات الضيقة جداً التي تجذب الانتباه إلى الجبهة.

الوجه المربع: زوايا حادة

يتمتع الوجه المربع بملامح قوية وزوايا حادة. عادةً ما تكون مستقيمة وعريضة، والفك مربعاً؛ مما يمنح الوجه مظهراً قوياً. أما الخدود فهي ممتلئة.

المكياج المناسب: لتنعيم زوايا الوجه المربع الحادة وإبراز جمال ملامحه، استخدمي تقنية التحديد والإضاءة؛ مما يضيف نعومة وتوازناً للوجه المربع. ركّزي على تليين زوايا الفك باستخدام البرونزر على جوانب الجبهة والفك. وضعي أحمر الخدود على عظمتي وجنتيك بشكل دائري وناعم؛ لتقليل الزوايا وإضافة لمسة من الحيوية. استخدمي ألواناً ناعمة وجذابة لأحمر الشفاه؛ مما يخفف من حدة الوجه.

رسمة الحواجب: الوجه المربع يتميز بفك عريض وجبهة عريضة؛ مما يتطلب حواجب ناعمة لتليين الزوايا الحادة. اختاري رسمة الحواجب على شكل قوس ناعم ومستدير؛ لتليين ملامح الوجه.

تسريحات الشعر: اعتمدي تسريحات الشعر الطويل ذي الطبقات؛ لتليين ملامح الوجه وإضفاء نعومة. أو التسريحات المموجة؛ فهي تضيف حركة وحيوية؛ مما يخفف من حدة الزوايا. وأيضاً، تسريحات شعر ذيل الحصان المنخفض.

النظارات: اختاري إطارات خفيفة أو متوسطة العرض؛ فهي توازن بين الجبهة والفك. تجنّبي الإطارات الضيقة التي تبرز الزوايا الحادة للوجه.
ما رأيك بالتعرف إلى طريقة رفع الوجه بالمكياج كالمحترفين بخطوات سهلة وبسيطة

نصائح لإبراز جمال ملامح وجهكِ

يُعتبر المكياج وسيلة رائعة لإبراز ملامح وجهكِ. ابدأي بتنظيف وجهك بانتظام، وترطيبه بمرطب مناسب لنوع بشرتك.

  • طبّقي كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك. استخدمي الكونسيلر لإخفاء العيوب والهالات السوداء. يمكن لكريم الأساس والكونسيلر أن يمنحا بشرتكِ مظهراً موحداً ومتجانساً.
  • تحديد العيون بطريقة صحيحة، يبرز جمالها بأسلوب جذاب. استخدمي ظلال العيون المناسبة لألوان عينيك وبشرتك، لا تنسي الماسكارا؛ فهي اللمسة الأخيرة التي تكثّف رموشك وتجعل عينيكِ تبدوان أكبر وأجمل.
  • تحديد الحواجب ورسمها بما يتناسب مع ملامح وجهكِ، يضيف لمسة جمالية رائعة.
  • إضافة لمسة من أحمر الخدود على وجنتيكِ، يمنح بشرتك مظهراً صحياً ومشرقاً. اختاري أحمر الخدود ذا الألوان الطبيعية التي تتناسب مع لون بشرتك. أما أحمر الشفاه؛ فاختاري الألوان التي تُبرز جمال شفتيك وتتناسب مع باقي مكياجك.
  • تطبيق واقي الشمس يومياً، لحماية بشرتك من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • الشعر هو تاج جمالك. اختاري التسريحة التي تناسب شكل وجهك وتعزز ملامحك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا