هو وهى / البشاير

كيف تحمي بشرتك من تأثيرات التغير المناخي: نصائح فعالة للحفاظ على نضارة البشرة

اكتشف كيف يمكن للتغير المناخي أن يؤثر على بشرتك وتعلم النصائح الأساسية لحمايتها والحفاظ على صحتها وجمالها.

بقلم الدكتورة ناهد صبري، شركة “كينفيو”.

 

التغير المناخي حقيقة نشعر بتأثيرها الآن أكثر من أي وقت مضى. مع ارتفاع وتزايد تلوث الهواء والأضرار البيئية الأخرى، يتضح هذا التأثير بشكل أكبر على بشرتنا، التي تعد أكبر عضو في جسم الإنسان.

البشرة هي خط الدفاع الأول ضد الجراثيم والملوثات والأشعة فوق البنفسجية وغيرها من التهديدات الخارجية. فكيف نحافظ على بشرتنا قوية ومحميّة؟

حماية البشرة في ظل التغير المناخي

نظراً للصلة بين التغير المناخي وصحة الجلد، تعمل شركات العناية بالبشرة على تطوير منتجات ذات مكونات لطيفة وفعالة لحمايتك.

واقي الشمس: أفضل صديق لبشرتك

يزيد التغير المناخي من حدة الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد والبقع وحروق الشمس. في الوقت الحالي، يُعتبر واقي الشمس ذو الملمس الجاف الأفضل للمناخات الرطبة والاستوائية، بينما يعد واقي الشمس البخاخ (الرذاذ) مثالياً لأولئك الذين يحبون النشاطات الخارجية والماء.

إليك ما يجب أن يتوافر في واقي الشمس:

حماية واسعة الطيف: يحمي من الأشعة فوق البنفسجية فئتي A وB.
عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى: يحجب حوالي 97% من الأشعة فوق البنفسجية فئة  B.
نوع البشرة مهم: واقيات الشمس التي لا تسد المسام تناسب البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، بينما تعمل واقيات الشمس المرطبة على الترطيب والحماية.
العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

العناية بالبشرة ليست فقط لجعلها تبدو جيدة، بل للحفاظ على صحتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة. يؤدي التغير المناخي إلى تفاقم حالة البشرة المعرضة لحب الشباب بسبب زيادة التعرق وإفراز الزيت وتلوث الهواء. يمكن أن يعوق هذا التوازن الطبيعي للبشرة، مما يسبب ظهور حب الشباب.

لحسن الحظ، يمكنك من ذلك باستخدام المستحضرات المناسبة. أنصح باستخدام المنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك لتنظيف البشرة بلطف ومنع انسداد المسام.

لا تنسى الترطيب

تحتاج البشرة دائمًا إلى الترطيب، خاصة في المناخات الجافة والحارة. يُوصى باستخدام مرطبات تحمل علامة “لا تسد المسام”. في الصيف، يُفضل استخدام تركيبة غير دهنية وسريعة الامتصاص. تذكر أن التحكم في العرق والزيوت والعوامل البيئية الضارة يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة وصحية رغم التغير المناخي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا