هو وهى / البشاير

عمار يا : اكتشاف علاج لسرطان الثدي على يد طالبتين بجامعة دمنهور

سلط برنامج “الحقيقة” مع الإعلامية “أية عبدالرحمن”، عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الجمعة، الضوء علي اكتشاف طالبتين بجامعة دمنهور، لطرق جديدة لتشخيص وعلاج سرطان الثدي.

غادة فتحي، الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة دمنهور، قالت خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، إن هذا النجاح اعتمد على وضع النظريات والقوانين التي تؤيد العمل البحثي وديناميكية العلاج، حيث تم التوصل لمعادلات تدرس الحالة الفيزيائية والكيميائية للخلايا السرطانية وكيفية التحكم في نموها وانتشارها وتدميرها بدون التأثير على الخلايا العادية.

من جانبها، أوضحت سارة بركات، الطالبة بكلية الطب البيطري، جامعة دمنهور، أنها وضعت نظرية لدراسة الأنظمة الخلوية واختراع علاج لسرطان الثدي باستخدام ميكانيكا الكم وترددات الموجات الفوق صوتية العالية بدون علاج كيماوى.

وأضافت أنه خلال الفترة من عامى 2019-2022 تم إجراء فحص للعينات المختلفة بمعهد الأورام في دمنهور، مشيرًة إلى أنه خلال العام الماضي، تم إجراء التجارب البحثية لعلاج خلايا الثدي السرطانية في معهد البحوث الطبية والتكنولوجيا بالإسكندرية بمساعدة وإشراف الدكتور على حافظ الفار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا