هو وهى / اليوم السابع

أمين الفتوى: لا يحق للزوج إجبار زوجته على السكن مع والدته ببيت واحد..

كتب محمد عبد المجيد

الأحد، 28 يوليو 2024 08:33 م

أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: "هل فكرة إن الزوجة وحماتها يعيشوا مع بعض فى بيت واحد مناسبة أم أن للشرع رأيى آخر؟".

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: " الأصل من الناحية الشرعية أن الزوجة لابد أن يكون لها سكن مستقل، فهذا من الناحية الشرعية حق أصيل من حقوق الزوجة أن يكون لها مسكن مستقل".

وأضاف: "أما إذا كانت الزوجة تتقبل السكن مع حماتها أو في مسكن مشترك مع أهل الزوج، وكان هذا الأمر بضوابطه الشرعية وفي أريحية في المعاملة بينهم، مثلًا، يمكن أن يكون الزواج من بنت خال أو بنت عم أو بنت عمة، وفي أريحية، وعائلة واحدة، أو أن البنت ترتضي أن تعيش مع حماتها في بيت واحد، فلا مانع، ولكن حتى وإن حدث هذا، لابد أن يكون هناك ضوابط في المعاملة، وأن يكون الزوج دائمًا متيقظًا لتجنب المشكلات بين البنت وحماتها".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال .

وتبث قناة الناس عبر 12054رأسي، عدة للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا