هو وهى / اليوم السابع

عالم بالأزهر: هذه الأعمال تحمى من الاكتئاب..

كتب محمد عبد المجيد

الأحد، 28 يوليو 2024 10:03 م

قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، لازم الإنسان تكون له حماية من الاكتئاب، منها الصداقات والأقارب اللى يلجأ إليهم ويشكى لهم همومه، ويشكون له همومهم، ويقدروا يحتووه، لافتا إلى أن الاحتواء مهم جدًا فى الخروج من حالة الاكتئاب، اللى إحنا فيها وإحنا لوحدنا، عايشين بنفسنا، عايشين بعيد عن الناس، عايشين منعزلين عن الناس، أكيد هيبقى فرص الاكتئاب بالنسبة لنا أكبر.

وتابع العالم الأزهرى، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد: "ذكر الله سبحانه وتعالى، هناك ذكر كثير من الناس مش واخدين بالهم منه، وهو بيكسب الإنسان الرضا، وهو تسبيح ربنا سبحانه وتعالى. ربنا بيقول: "وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن أناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى". يعنى التسبيح هيوصلك للرضا، والتسبيح هيوصلك إلى تغيير قدرك. ربنا بيقول: "فلولا أنه كان من المسبحين للبث فى بطنه إلى يوم يبعثون". التسبيح ده هو ذكر كل الكائنات. "ويسبحون بحمده"، وإن من شيء إلا يسبح بحمده، ولكن لا تفقهون تسبيحهم.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال . وتبث قناة الناس عبر 12054رأسى، عدة للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا