هو وهى / اليوم السابع

خبير: الدور المصرى دائما مرحب به لدى كافة الأطراف والقوى فى الداخل اللبنانى

كتب الأمير نصرى

الإثنين، 05 أغسطس 2024 06:00 ص

أكد الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، أن الشرق الأوسط يكمر بمرحلة خطيرة بشكا عام ولبنان وبشكل خاص، على اعتبار أن التحذيرات الإقليمية والدولية واتساع رقعة الصراع أصبح السمة الغالبة للتحركات التى تتم فى المنطقة، باعتبار ان الحكومة اللبنانية لا تريد أن تدخل فى حرب مع إسرائيل.

وأضاف حامد فارس خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل وبتصرفاتها أحادية الجانب ورغبتها المتزايدة من قبل حكومة نتنياهو فى اتساع رقعة الصراع وانتقال الأحداث من داخل الأراضى الفلسطينية لسوريا والعراق ولبنان وإيران يدفع المنطقة إلى أننا أمام حرب إقليمية شاملة وتنذر باتساع رقعة الصراع.

ولفت حامد فارس، إلى أن التداخلات الخارجية فى إيران يدفع المنطقة إلى جعل إيران بؤرة لقوى إقليمية ودولية للسعى وبكل قوة إلى استغلال حالة الإنقسام الداخلى اللبنانى لتحقيق أهداف خاصة فى الداخل اللبنانى، ولذا فهى تحتاج لتكاتف الجهود الدولية بشكل كبير، وهو ما ظهر فى موقف دائما وأبدا الداعم للمواقف اللبنانية والحكومة اللبنانية واستقرار الأوضاع فى لبنان.

وأكد حامد فارس أن الدور المصرى دائما مرحب به من كافة الأطراف والقوى فى الداخل اللبنانى، مما يدع للدور المصرى أن يتزايد بشكل كبير فى الفترة الأخيرة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا